رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| الطيب: قوافل الأزهر دليل على وجوده في أفريقيا الوسطى

بالصور| الطيب: قوافل الأزهر دليل على وجوده في أفريقيا الوسطى

أخبار مصر

شيخ الأزهر مع سفير إفريقيا الوسطى

بالصور| الطيب: قوافل الأزهر دليل على وجوده في أفريقيا الوسطى

فادي الصاوي 18 أبريل 2016 14:05

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن قوافل التعاون التي سيطلقها الأزهر إلى جمهورية إفريقيا الوسطى واجب تجاه إفريقيا الوسطى ودول القارة الإفريقية، وهي دليل على وجود الأزهر بين شعب إفريقيا الوسطى بجميع مكوناته وأطيافه، معربًا عن تمنيه لمزيد من الأمن والاستقرار للأوضاع في بانجي.

 

وأضاف خلال استقباله كاليما بوليجى، سفير جمهورية إفريقيا الوسطى بالقاهرة لتدشين قافلة الأزهر الإغاثية إلى بانجي، أن الأزهر قدم 15 منحة للطلاب المسلمين في إفريقيا الوسطى للدراسة في مختلف معاهده وكلياته العلمية والشرعية، مؤكدًا أن هذه القافلة ما هي إلا بداية لقوافل أخرى على المدى القريب، لتكون رمزا للسلام والصداقة بين الأزهر الشريف وشعب إفريقيا الوسطى.


من جهته، قال السفير إن الأزهر قام بدور تاريخي في إتمام المصالحة في إفريقيا الوسطى، موجهًا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على متابعته المستمرة والمباشرة للأوضاع في بلاده حتى إقرار المصالحة وتهدئة الأوضاع، معربًا عن حرص حكومته على مواصلة التعاون مع الأزهر الشريف بما يخدم السلم والأمن هناك.


وعقب اللقاء عقد عباس شومان، وكيل الأزهر ، وسفير إفريقيا الوسطى مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن تفاصيل قافلة الأزهر إلى جنوب إفريقيا الوسطى، حيث أوضح فضيلة وكيل الأزهر أن القافلة تضم طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى تسعة أطنان من المساعدات الغذائية التي سوف يتم توزيعها في العاصمة والمناطق الشمالية المتضررة من الاضطرابات.
 

وأشار  إلى أن القافلة سوف تلتقي بالرئيس أركونجتواديرا، رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، لبحث أوجه التعاون بين الأزهر وبلاده في توطيد السلام والأمن والقضاء على أسباب النزاعات بين جميع الأطراف، كما تقوم القافلة التي ستنطلق الثلاثاء 26 إبريل الجاري، وتستغرق أسبوعًا، بزيارة المدارس والمستشفيات ومخيمات النازحين في إفريقيا الوسطى.
 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان