رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

راشد: ارتفاع السياحة الخليجية لـ 50% والأمن من أولويات الوزارة

راشد: ارتفاع السياحة الخليجية لـ 50% والأمن من أولويات الوزارة

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

راشد: ارتفاع السياحة الخليجية لـ 50% والأمن من أولويات الوزارة

شيرين خليفة 18 أبريل 2016 14:02

قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن مصر تعكف حاليًا على تأمين المطارات والمزارات السياحية، وأن العنصر الأمني يعد من أهم الأولويات لدى الوزارة، لافتًا إلى الدعم الكبير الذي تولته القيادة السياسية لملف السياحة باعتبارها أحد أهم ركائز الاقتصاد المصرى وأن الهدف الأساسي هو استعادة حركة السياحة في أقرب وقت.


وأشار راشد فى حديثه للوفد الصحفي الألماني المرافق لزيارته إلى الأهرامات، مساء اليوم الاثنين، إلى انخفاض عدد السائحين في الربع الأول من العام الجاري في الوقت الذي ارتفعت فيه السياحة الخليجية بنسبة 50% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


وأعلن أنه سيتم تعزيز حركة الطيران من المانيا إلى مصر، وأنه ستكون هناك رحلات طيران منتظمة بالإضافة إلى الطيران العارض، موضحًا أنه التقى بالعديد من شركات الطيران العالمية لتفعيل تسيير خطوط طيران منتظمة بين ألمانيا ومصر.


وأكد راشد أن هناك توجهًا للاهتمام بالسياحة الخضراء وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لقطاع السياحة المصري، معلنًا عن سعي الوزارة الحثيث نحو استعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية من خلال الاعتماد على الأسواق البديلة والواعدة من خلال الشركاء السياحيين.


وكان وزير السياحة، محمد يحيى راشد رافق زيجمار جابريل نائب المستشارة الالمانية ووزير الاقتصاد والطاقة والوفد الصحفي الالماني المرافق له في جولة إلى الأهرامات وأبوالهول والبانوراما ومركب الشمس والمشروع الياباني "ترميم واستخراج مركب خوفو الثانية".

 

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان