رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طلاب ابتدائي: "لا دراسة ولا تدريس حتى عودة الرئيس"

بالصور.. رابعة والداخلية يخطفان الأضواء..

طلاب ابتدائي: "لا دراسة ولا تدريس حتى عودة الرئيس"

عبدالرحمن المقداد 22 سبتمبر 2013 16:11

ألقت الأوضاع السياسية الملتهبة بظلالها على أول يوم للعام الدراسي الجديد حيث تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" أخبارًا وصورًا تسجل غلبة السياسة على العملية التعليمية.

 

 وكان أبرز ما تم تداوله خبر احتجاز قوات الأمن للطالب معاذ نجل المحاسب مصطفى السيد أحد الذين قتلوا فيما عرف بمجزرة فض رابعة، بعد إشارته بعلامة رابعة في حضور محافظ الفيوم ومدير الأمن أثناء تفقدهم مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالفيوم.

 

وأثار خبر نشرته "الأهرام" تحت عنوان "ضبط طالبة تكتب عبارات مسيئة للجيش على جدران مدرسة ابتدائية بالمنوفية" موجة من السخرية الحادة من نشطاء التواصل الاجتماعي لاسيما الفقرة المكتوب فيها "حال قيامها بكتابة عبارات ضد القوات المسلحة، "يسقط حكم العسكر".

 

وتداول نشطاء آخرون صورًا لطلاب في المرحلة الابتدائية عبروا عن رأيهم الغاضب من عزل الرئيس محمد مرسي ورفعوا لافتات مكتوبًا عليها "لا دراسة ولا تدريس، حتى عودة الرئيس"، وأظهرت صورًا أخرى جنود من القوات المسلحة داخل ساحة مدرسة.

 

 فيما انتشرت صورة أخرى رفعها طلاب جامعة القاهرة عبروا عن تضامنهم مع ضحايا فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بلافتة كبيرة وضعوها على كلية التجارة وكتبوا عليها "رابعة رمز الصمود".

 

وحظت صورة سبورة في بداية حصة للتاريخ بأحد المدارس مكتوب عليها "أول درس ع السبورة، الداخلية كلاب مسعورة" على إعجاب الكثيرين من الذين اعتبروا أن وزارة الداخلية تريد أن تعود لممارسة القمع الأمني في صفوف المعارضين مثلما كانت تفعل قبل ثورة 25 يناير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان