رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.انتفاضة طلابية بالفيوم مع بدء العام الدراسي

للتنديد باعتقال زملائهم..

بالصور.انتفاضة طلابية بالفيوم مع بدء العام الدراسي

سيد الشورة 22 سبتمبر 2013 15:59

شهدت محافظة الفيوم اليوم الأحد، مع بدء العام الدراسي، عددًا من الفعاليات الطلابية الرافضة للانقلاب، على حد وصفهم، والتي تنظمها الحركات الطلابية بمدارس ومعاهد المحافظة.

 

ففي بندر الفيوم، نظم طلاب مدرسة عبد الناصر الثانوية وقفة احتجاجية تنديدًا بالانقلاب العسكري على الشرعية ورفضًا لأساليب القمع والقهر التي تستخدمها الحكومة ضد قيادات الإخوان.

 

 

 ففي مركز إبشواي، نظم طلاب الثانوية وقفة منددة بحكم العسكر في السابعه من صباح اليوم، ووقفة أخري لطلاب المرحلة الإعدادية للتعبير عن رأيهم في رفضهم أن يسلب احد إرادتهم وأن يملي عليهم قرارت تقييد حريتهم، على حد وصفهم.

 

 

وفي السياق ذاته، نظم طلاب الثانوية بقرية دار السلام- مركز طامية وقفة طلابية الساعة 9 صباحا يوازيها وقفة أخري لطالبات المعهد الأزهري الثانوي/ للتنديد بقمع الحريات وسياسة تكميم الأفواه.

 

وبالتزامن مع هذه الفعاليات، نظم طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بقرية مطرطارس التابعة لمركز سنورس، مسيرة في التاسعه صباحا جابت أنحاء القرية للتنديد بالانقلاب العسكري على شرعية الرئيس المنتخب والمطالبة بعودته إلى سدة الحكم.

 

 

كما شهد مركز يوسف الصديق، وقفة طلابية أمام مدرسة العقيلي الإعدادية الساعة 8 صباحًا للتنديد بحكم العسكر وسياسة أمن الدولة الإجرامية واعتقالهم الطلاب دون سبب واضح، بحسب الطلاب.

 

 

وبقرية تطون، نظم طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية وقفة طلابية الساعة 8 صباحًا رفضًا للعودة إلى عصور القمع تحت حكم العسكر، على حد وصفهم، وللمطالبة بمحاكمة الانقلابيين على ما تسببوا فيه من أحداث عنف وقتل عقب انقلابهم على الشرعية وإرادة الشعب.

 

 

وشهد مركز إطسا تنظيم وقفة طلابية أمام مدرسة إطسا الثانوية للتنديد بحكم العسكر والمطالبة برحيله، وأخرى أمام المعهد الأهري، مرددين الهتافات المعادية لحكم العسكر وكل قادته ووزير الداخلية ووزير التربية والتعليم في حكومة الانقلاب، وفقًا للطلاب.

 

جدير بالذكر أن المحافظه ستشهد خلال الفترة المسائية اليوم عددًا من الفعاليات لطالبه وطالبات المدارس والمعاهد الأزهرية الرافضة للانقلاب والمنددة بحكم العسكر والمطالبة برحيله.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان