رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو."القومي للأجور" يطالب بقانون يلزم القطاع الخاص بالحد الأدنى

فيديو.القومي للأجور يطالب بقانون يلزم القطاع الخاص بالحد الأدنى

أخبار مصر

أحد المواطنين

وسط تخوفات من عدم تعيين جدد والاستغناء عن عمال..

فيديو."القومي للأجور" يطالب بقانون يلزم القطاع الخاص بالحد الأدنى

يوسف ابراهيم 22 سبتمبر 2013 15:06

يعقد مساء اليومالأحد، المجلس القومى للأجور اجتماعا فى مقر وزراة التخطيط مع ممثلى القطاع الخاص للاتفاق على تحديد الحد الادنى لأجور العاملين فى القطاع الخاص.

وقالت مصادر فى المجلس إن عددا كبيرا من جمعيات المستثمرين أبدت موافقتها على أن يكون الحد الأدنى لأجور العاملين فى القطاع الخاص 1200 جنيه أسوة بما تم تحديده للعاملين فى الحكومة.
وأوضحت المصادر أن هذا الموقف تم إبلاغه للمجلس القومى للأجور من خلال محمد فريد خميس رئيس اتحاد المستثمرين، مشيرة إلى أن هناك خلافات لا تزال قائمة بين رجال الأعمال وأعضاء بالمجلس القومى للاجور من بينها هل سيحصل العامل على 1200 جنيه شاملة المزايا المادية والعينية أم تقتصر فقط على المزايا المادية دون العينية، أما نقطة الخلاف الأخرى تتعلق بمطالبة رجال الأعمال أن يكون تحديد الحد الادنى للاجور فى القطاع الخاص باتفاق بين الحكومة والمستثمرين فى حين يطالب أعضاء المجلس القومى للاجور أن يكون ذلك الاتفاق بقانون حتى يكون ملزما للجميع ولا تتهرب من بعض الشركات.
من جانبها قالت سحر عثمان - عضو المجلس القومى للأجور-  فى تصريحات خاصةاليوم، إنه بالفعل تم المطالبة أن يكون الحد الادنى للاجور فى القطاع الخاص الخاص بقانون يصدر لتحديد المسألة بدلا من اتفاق أو توقيع ميثاق شرف بين الحكومة ورجال الاعمال حتى لا تتهرب بعض الشركات من الالتزام بهذا المبلغ بحجة خسائر لديها وغير ذلك مثلما يحدث عند صرف العلاوة .
وأشارت عثمان إلى أن هناك تخوفًا لدى بعض أعضاء المجلس القومى للأجور من أنه إذا تم إلزام المستثمرين بقانون للحد الأدنى للأجو ، فلن يقوما بتشغيل أى عامل جديد لديهم بل سيلجأون إلى الاستغناء عن بعض العاملين لديهم ولذلك هناك دراسات عديدة داخل القومى للاجور لتحديد معايير واضحة للحد الادنى للاجور .
وأكدت أنه سيتم عقد اجتماع صباح غد الاثنين فى مقر هيئة الاستثمار للاستمرار فى دراسة فى الموقف فيما يتعلق بالحد الادنى لأجور العاملين فى القطاع الخاص.

http://www.youtube.com/watch?v=w8m8YvPcgVA

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان