رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المخرجة الفرنسية "كيرتادزي" تترأس لجنة مهرجان الإسماعيلية للأفلام

المخرجة الفرنسية كيرتادزي تترأس لجنة مهرجان الإسماعيلية للأفلام

أخبار مصر

رئيسة لجنة التحكيم في مهرجان الإسماعيلية الدولي

المخرجة الفرنسية "كيرتادزي" تترأس لجنة مهرجان الإسماعيلية للأفلام

ولاء وحيد 17 أبريل 2016 18:43

أعلنت اللجنة المنظمة لالإسماعيلية " target="_blank">مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية في دورته الثامنة عشر والذي يعقد بمدينة الاسماعيلية في الفترة من 20 حتى 26 إبريل الجاري قائمة لجنة التحكيم النهائية في مسابقات المهرجان الأربعة الدولية برئاسة المخرجة الفرنسية نينو كيرتادزي.



ويشارك في التحكيم  الناقد السينمائي المصري عصام زكريا ووفنانة الرسوم المتحركة أنيت ميليس من لاتفيا و من أرمينيا المخرج السينمائي راش كيشيشيان والمخرجة الفلسطينية مي عودة.
 

وحصلت كيرتازدي - رئيسة لجنة التحكيم - أفلامها على شهرةعالمية، وعلى العديد من الجوائز المرموقة في العديد من المهرجانات حول العالم. منها أحسن مخرجة من مهرجان صن دانس عن فيلم"دوراكوفو: قريةالسفهاء" (2008)، وجائزة الأكاديمية الأوروبية السينمائي لأحسن فيلم وثائقي عن"خطأنا بيبقريب" (2005). كما حصلت أيضا على جائزة لجنة التحكيم الكبرى وجائزة تمبلتون جون في مهرجان "رؤى الواقع" بسويسرا، وعلىأكبر جائزة وثائقية ألمانية، وجائزةأدولف جريم الذهبية عن فيلم "أغنية الشيشان" (2002)، وعلى أكبرجائزة وثائقية فرنسية، وجائزة فيب االذهبية، وجائزة لويس ماركويل من مهرجان "سينما الواقع" عن فيلم "أخبر أصدقائي أنني ميت" (2004).
 

ويشارك في  المهرجان 75 فيلم بينهم 46 فيلم في المسابقة الرسمية .ففي مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة 13 فيلم وفي مسابقة التسجيلية الطويلة يتنافس 9 أفلام ويتنافس في مسابقة أفلام التحريك  22 فيلم والروائي القصير 24 فيلم .

 

الناقد السينمائي /عصام زكريا  -مصر                  فنانة الرسوم المتحركة أنيت ميليس / لاتفيا                المخرج السينمائي راش كيشيشيان /أرمينيا                 المخرجة مي عودة /فلسطين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان