رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| المخترعون يشكون رفض السفارة الأمريكية مشاركتهم فى مسابقة عالمية

بالفيديو| المخترعون يشكون رفض السفارة الأمريكية مشاركتهم فى مسابقة عالمية

أخبار مصر

المخترعون الشباب

بالفيديو| المخترعون يشكون رفض السفارة الأمريكية مشاركتهم فى مسابقة عالمية

عبد الجواد محمد 17 أبريل 2016 13:32

اشتكى فريق المخترعين الشباب التابع للمدرسة الفنية المتقدمة بالسويس، الذى يمثل مصر فى مسابقة "vex robotics" الدولية للروبوتات المتحركة، التى تنظم فى الولايات المتحدة الأمريكية، من رفض السفارة الأمريكية بالقاهرة لسفرهم للمشاركة بالمسابقة.

وأوضحوا في حديثهم لـ "مصر العربية" أن السبب هو عدم التأكد من عودتهم مرة أخرى إلى مصر على حسب قول السفارة لهم، وذلك بالرغم من أن الفريق تم أختياره ليمثل الوطن العربى فى تلك المسابقة.

وقالت أية محمد، أحد أعضاء الفريق، إن الفريق فوجئ برفض السفارة الأمريكية لسفرهم إلى أمريكا للمشاركة فى مسابقة "vex" للربوتات المتحركة، وسبب الرفض هو أن السفارة غير متأكده بعدم عودتنا مرة أخرى إلى مصر بسبب عدم وجود تكاليف تغطى الذهاب والعودة، على حسب قولها، مشيرة إلى أنهم هم الفريق الوحيد الذى يمثل الدول العربية فى المسابقة.


ومن جانب أوضح عبد الرحمن على، أن المشروع عبارة عن 4 روبوتات متحركة مهمتهم ألقاء الكورة داخل بسكت، موضحاً أن من أهداف المشروع أختراع روبوتات تقوم بعمل جماعى بأستخدام اشأرات كهربائية بينهم، أنه تم تنفيذ الإختراع حسب الشروط التى وضعتها الجهه المسؤولة عن مسابقة.


وأضاف محمد عبد الكريم، عضو الفريق، أنه تم تدريبهم لمدة شهرين اضافة إلى 8 شهور أخرين لتصميم المشروع وتنفيذه، لافتاً إلى أن الفريق حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى المسابقة التى نظمت فى مصر. 

بينما أشاد محمد أحمد، أحد الطلاب بوزراة التربية والتعليم وقال إن كان لها دوراً كبيراً فى دعمنا مادياً و معنوياً وتسعى إلى حل المشكلات التى نواجهها بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير الذى يعتبر راعى للفريق.

ومن المشكلات التى تواجه الباحثين والمخترعين من الشباب قال إسلام محمد، مشرف الفريق، إن التمويل المادى من الأسباب الرئيسية التى تواجه المخترعين، وذلك بسبب التكلفة المرتفعة للخامات التى يجتاجها لتنفيذ مشروعه، أضفه إلى أن لابد أن توفر وزارة التربية والتعليم طرق سهله للبحث العلمى.

" الإهتمام من قبل المسؤولين بوازة التربية والتعليم و الجهات التى تدعم المخترعين فى مصر من الخطوات الأولى لتقدم المستوى الإختراعات فى مصر" هكذا علق عبد الحميد خالد على أهمية التركيز والإهتمام بشباب مصر الموهوبين. 

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان