رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالخرائط| أماكن أراضي الإسكان المميز في الفيوم الجديدة

بالخرائط| أماكن أراضي الإسكان المميز في الفيوم الجديدة

أخبار مصر

أراضي الإسكان

بالخرائط| أماكن أراضي الإسكان المميز في الفيوم الجديدة

عبدالله بدير 17 أبريل 2016 07:58

حصلت "مصر العربية" على خرائط وتفاصيل 96 قطعة أرض إسكان مميز في مدينة الفيوم الجديدة، والتي طرحتهم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منذ أيام.


كانت وزارة الإسكان طرحت 21398 قطعة أرض للإسكان الاجتماعي، والمتميز، والأكثر تميزًا، بـ21 مدينة جديدة، بمساحات مختلفة تتراوح بين 209م2 و1500م2، كمرحلة الأولى من إجمالى 60 ألف قطعة تخطط الوزارة لطرحها بالمدن الجديدة، بمساحة حوالي ٣٥ مليون م٢.


وأكَّدت الوزارة أنه سيتم سحب كراسات الشروط الخاصة بالقرعة، ابتداءً من 17 أبريل المقبل، ويتم تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات والمحدد بها أسعار الأرضي لحجز قطعة الأرض خلال المدة من 3 مايو 2016 وحتى 2يونيو 2016، ابتداءً من الساعة 3 وحتى الساعة 5 مساءً بفروع بنك التعمير والإسكان، وحذرت الوزارة من التعامل مع أي جهات أو أفراد خارج فروع البنك.



الخرائط..



الشروط..


يشترط فى المتقدم لحجز قطعة أرض أن يكون شخصًا طبيعيًا مصرى الجنسية، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سنه عن 21 سنة وقت الإعلان، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.


أسلوب التخصيص..


سيتم إجراء قرعة يدوية وعلنية، طبقاً لقطع الأراضي والمساحات المطروحة، وسيتم الإعلان عن مكان وموعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقًا، وبحضور مسئولى جهاز المدينة، والجهات المعنية، والرقابية، وبنك التعمير والإسكان، ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز، وسيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار طبقًا للقرعة العلنية، بالإضافة إلى الفوائد المقررة والتى يتم حسابها من تاريخ السداد وحتى تاريخ إجراء القرعة العلنية.


نظام السداد..


يتم سداد مقدم الحجز وقدره 100 ألف جنيه طبقًا لكراسة شروط الطرح، ويتم السداد بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي) أو نقدًا، في حالة الحصول على قطعة أرض بالقرعة، على أن يتم استكمال سداد نسبة 25% من إجمالي قيمة الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية، بالإضافة إلى (0.5% مصاريف إدارية + 1% مجلس أمناء + 1%  صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى)، ويتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75%  من إجمالى الثمن على 3 أقساط سنوية متساوية، بحيث يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، على أن يتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة.


توقيتات البناء..


يتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، على أن يلتزم المخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان