رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وكيل التعليم: فصل الطلاب المشاركين باعتصامات

وكيل التعليم: فصل الطلاب المشاركين باعتصامات

أخبار مصر

مدارس الإسماعيلية

تشديدات أمنية مع بدء الدراسة بالإسماعيلية..

وكيل التعليم: فصل الطلاب المشاركين باعتصامات

أغانٍ وطنية وعروض عسكرية بطابور الصباح

نهال عبد الرؤوف - ولاء وحيد 22 سبتمبر 2013 10:22

وسط تواجد أمني مكثف انتظمت الدراسة صباح اليوم الأحد، بمعظم مدارس الإسماعيلية، حيث شهدت المدارس إقبالاً كبيرًا من جانب الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، فى الوقت الذى لم يتم فيه رصد وجود اضطرابات أو مظاهرات حتى الآن.

وبدأت أول أيام العام الدراسي الجديد بنحو 886 مدرسة بالإدارات السبع التابعة للمحافظة، والبالغ عدد الطلاب بها نحو 245 ألفًا و400 طالب، في الوقت الذي انتظمت فيه الدراسة أمس في 7 مدارس تعليم فني، وجميع المعاهد الأزهرية.

وشهدت عدد من المدارس، تواجدا أمنيا مكثفا من قبل قوات الشرطة الذين تواجدوا بمحيط المدارس، فضلا عن وجود عناصر للتأمين داخل المدارس وأمام البوابات، فضلا عن وجود تعليمات أمنية بالتحقق من هوية أى شخص يزور المدرسة، كما تم إذاعة عدد من الأغاني الوطنية بطابور الصباح، وشهدت بعض المدارس عروضا عسكرية مثل مدرسة السلام الزخرفية بنين.

وقال عادل عبد العظيم - وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية - إن نسبة حضور التلاميذ في المدارس تعدت الـ95%، مؤكدا صدور تعليمات بتخصيص الحصة الأولى بجميع المدارس لموضوع عن "حب مصر وعظمة الجيش المصري"، لافتا إلى توزيع كتيب على المدارس يتحدث عن فضل جيش مصر على البشرية في كل العصور.

وأكد عبد العظيم على وجود تعليمات مشددة بمنع التحدث في السياسة مؤكدا أن المدارس ليست منبرا سياسيا حيث يقتصر دورها على محوري التربية والتعليم، كما أكد استبعاد ونقل المدرسين الذين سيتطرقون للخوض في أية أحاديث سياسية من مدارسهم دون سابق إنذار، مشيرا إلى أن مشاركة التلاميذ في أية اعتصامات أو تظاهرات داخل المدارس من غرضها تعطيل الدراسة سيترتب على أساسها فصل التلاميذ .

وقال إن مديرية التربية والتعليم تلقت مساهمات بنحو مليون جنيه من رجال الأعمال والجمعيات الخيرية للمشاركة في مبادرة "مقعد مناسب لكل تلميذ" ، تكلفة المقعد من 35 إلى 40 جنيه ليتم من خلال هذه المبادرة تزويد المدارس بالمقاعد لسد العجز في المقاعد المتهالكة .

http://www.youtube.com/watch?v=xH3Mnno9i7o
http://www.youtube.com/watch?v=YOEQABee2xI

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان