رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الببلاوي غير مختص باعتماد "جودة التعليم"

الببلاوي غير مختص باعتماد جودة التعليم

أخبار مصر

حازم الببلاوي

مجلس الدولة:

الببلاوي غير مختص باعتماد "جودة التعليم"

عماد أبو العينين 21 سبتمبر 2013 14:12

أكد تقرير قضائي صادر عن مجلس الدولة، اليوم السبت، عدم اختصاص رئيس الوزراء باعتماد اللوائح المالية والإدارية والفنية التي يصدرها مجلس ادارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

وقال المستشار محمد النجار، نائب رئيس مجلس الدولة، إن المشرع أجاز إنشاء هيئات عامة لإدارة المرافق العامة مقدرا ما قد تتسم به من طبيعة خاصة تحتاج معها في إدارة نشاطها إلى قواعد تختلف عن القواعد والنظم الحكومية للدولة، ولهذا السبب صدر القانون 2006/82 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

وأكد أن المشرع أعطى لمجلس إدارة الهيئة السلطة العليا المهيمنة على كافة شؤونها وتصريف أمورها ووضع اللوائح المالية والإدارية والفنية واللوائح المتعلقة بنظام العاملين بالهيئة، وغيرها من اللوائح، ما يؤكد أحقية مجلس ادارة الهيئة في إصدار كافة اللوائح دون الحاجة إلى اعتمادها من رئيس الوزراء.

وشدد النجار على أن التقرير القضائي لا يعارض ما جاء بالمادة 11 من قانون الهيئات العامة بشأن إبلاغ قرارات مجلس ادارة الهيئة الى الوزير المختص لاعتمادها؛ لأن قانون إنشاء هيئة ضمان جودة التعليم جاء خالياً من الإلزام بعرض قرارات مجلس إدارة الهيئة على رئيس الوزراء لاعتمادها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان