رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

القابضة والاتحاد الأوروبي يبحثان الزراعة بـ "مياه الصرف" في محافظات القناة

القابضة والاتحاد الأوروبي يبحثان الزراعة بـ مياه الصرف في محافظات القناة

أخبار مصر

ورشة اعادة استخدام مياه الصرف المعالجة في الزراعة بمحافظات القناة

القابضة والاتحاد الأوروبي يبحثان الزراعة بـ "مياه الصرف" في محافظات القناة

نهال عبد الرءوف 11 أبريل 2016 18:03

انطلقت فعاليات ورشة إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة فى الزراعة والري والتى تنظمها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي على مدار يومين بأحد فنادق الإسماعيلية.

 

وأكد اللواء محمود طه عبد اللطيف رئيس الشركة القابضة بمحافظات القناة في كلمته، اليوم الاثنين، على أن تلك الورش لها جانب كبير من الأهمية خاصه إنها عامل أساسي للحفاظ على البيئة وتحويل مياه الصرف الصحى إلى استخدام آمن فى تطبيقات الزراعة  والرى، والاستفادة من مياه الصرف الصحى كأداة ايجابيه لتعظيم الموارد.
 

 وقال تونى ديستا رئيس برنامج اعداد القادة L.D. P والذى يشمل خمس محافظات هم وكفر الشيخ والشرقية وبنى سويف ودمياط والقليوبية ومحافظات القناة، إن هناك اهتمامًا كبيرًا بإعداد عدد من المهندسين بالشركة القابضة بكلٍ من المحافظات الخمسة، لتدريب العاملين بمحطات المعالجة على كيفية معالجة مياه الصرف واستخدامها فى تطبيقات الزراعة  والرى.
 

من جانبه استعرض الدكتور رفعت عبد الوهاب رئيس قطاع البحوث والتطوير بالشركة القابضة ما تم تحقيقه بمحطات الشركة المشاركة فى المشروع، وتحدث عن وحدة المعالجة المصغرة الجاري تنفيذها بقرية الجزيرة بمركز القنطرة غرب والتى تم تمويلها من قبل كلٍ من المؤسسة الألمانية G.I.Z  والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لمعالجة مياه الصرف وإعادة استخدامه في تطبيقات الزراعة والرى.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان