رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

محافظ الإسكندرية يوجه برفع كفاءة الطرق

محافظ الإسكندرية يوجه برفع كفاءة الطرق

أخبار مصر

المهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية يوجه برفع كفاءة الطرق

رانيا حلمي 11 أبريل 2016 15:12

شدد المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ اﻹسكندرية، على سرعة الانتهاء من كافة أعمال الأسفلت والرصف ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية الحالية للعام المالي 2015/2016 في جميع أنحاء المحافظة قبل بداية موسم الصيف.

 

جاء ذلك في بيان رسمي للمحافظة اليوم حيث أعلنت انتهاء مديرية الطرق من معظم أعمال الأسفلت والرصف في الأحياء المختلفة، فيما يجري الانتهاء من الأعمال المتبقية، موضحة أن المديرية أنهت في نطاق حي المنتزه أول أعمال أسفلت ميدان توريل، وأمام الجزارين، وش العيسوي من خليل حمادة، وش أمين حسونة، وأمام مبني حي المنتزه أول، و دوران فتح الله ش مصطفي كامل، وجاري أعمال اﻷسفلت في دوران صينية السيوف،  واستكمال منطقة سيدي بشر قبلي (ش مسجد التائبين بمتفرعاته)، وميدان المطافي- السيوف شماعة.

 


وأوضحت أنها انتهت في حي المنتزه ثان من أعمال أسفلت وكشط ورصف منطقة رزارة أبو قير، و ش الجبل، وأمام الفلاح جمال عبد الناصر، وأمام ش المدينة المنورة ش جمال عبد الناصر،  وجاري استكمال رصف منطقة المندرة قبلي متفرعات المدافن، وتدعيم الشنايش والتجهيز للأسفلت خلف اﻹدارة التعليمية.


وانتهت المحافظة في نطاق حي شرق من أعمال أسفلت مربع خلف مستشفى الطلبة  "شارع زهير ابن سلمي، 121،  منير السيد الفار، عبد الله دراز، محمد ياقوت عطية، أجاتون،  ابن عذب،  امتداد ابن عذب، حسن سرور، المنتصر" ، وأعمال الأسفلت بمجمع المدارس ومركز شباب أبيس، وجاري أعمال القطع والتمهيد في المربع المحصور بين شارع العبور، سيف، الفتح، مصطفي كامل، الجمهورية البكاتوشي.


وأوضح البيان أن المحافظة انتهت في نطاق حي وسط من أعمال أسفلت ب 17 شارع وهم " زاهر بيومي، وابن ملاعب، و ابن كرنيب، و ابن عدي، وطاهر باشا، و ثقيف وتفرعاته، وحسن مختار، وامتداد داود حلمي، كلود بك وامتداد كلود بك ،  الشعب ،  سمير عبد الله، الحديدة، البابلي، الحكيم، حارة الشيخ إبراهيم، حارة إمام العبد، وحارة قزمان" وجاري الانتهاء من أعمال تجهيز الأسفلت في شارع سعيد الجندي،  ابن عائشة،  الشهيد إسماعيل عبد الرحمن.


و في نطاق حي الجمرك  انتهت من أعمال سطحية في شارع صفر، وأمام سيدي العدوي، بن وكيع، وحارة العباني، و شارع الصحن، محسن باشا، خير الله ، حارة بندقة، والانتهاء من أعمال القطع والتمهيد  في شارع الجداوي، وحارة العطن، وحارة المقريزي، وشارع السيد العربي كامل، وانتهت من أعمال شنايش في شارع الحملاوي، المغاربة وتفرعاته،  الست نعيمة وتفرعاته،  النور وتفرعاته،  المويلحي وتفرعاته ،  بيبرس وتفرعاته،  والانتهاء من أعمال الترميمات أمام المحكمة والجندي المجهول وتركيب بردورات وبلاط أمام المحكمة بش السيد كريم.
 
وانتهت المديرية في نطاق حي غرب من أعمال أسفلت في شارع مسجد القباري قطاعات ، وجاري التجهيز للاسفلت وشنايش وأرصفة في المربع المحصور بين ( شارع الرهاوي - الأمان- المتراس- امتداد الشيخ طموم) ، وجاري أعمال مختلفة ترميمات في شارع السلطان شارع السلطان شاه مع المكس والسلطان شاه مع البيهقي والملك شاه مع الأمان وابن سهلان مع المكس.
 
وفي نطاق حي العجمي انتهت من أعمال القطع والتمهيد وأرصفة في شوارع مسجد التقوى،  الخلفاء الراشدين، هيبة سعيد، أبو الشوارب، أبو زيد عبد المولي، روفة العوامي، الفردي، جابر حافظ وجمعة مفتاح، جاري حاليا التجهيز ﻷعمال شنايش وطبقة الأساس والأسفلت في تلك الشوارع.

وفي نطاق حي العامرية انتهت المديرية أول من أعمال قطع وتمهيد وأساس في شارع عشرين بطول 320 م تقريبا، ومدخل قرية سند بطول 500 م وجاري وضع طبقة الأساس و الشنايش في تلك الشوارع ، وجاري أيضا أعمال قطع وتمهيد وأساس وشنايش في شارع الإخلاص حتى مخزن الزيت بطول 700 م تقريبا ، وأيضا جاري فرش الطبقة السطحية في طريق قرية المسيري حتى كوبري الجنزير بطول 500 م تقريباً .


فيما انتهت المديرية في نطاق حي العامرية ثان من أعمال قطع وتمهيد وأساس في طريق قرية الزهور (4 قري)  بطول  1500م تقريبا، والانتهاء من السطحية في طريق المطار بطول 400 م تقريبا، وجاري فرش الطبقة السطحية في قرية أبو مسعود - الزور بطول 1000 م تقريبا.


أما في نطاق برج العرب انتهت المديرية من أعمال تمهيد ورصف مربع نجع أبو عليوة ( ويشمل 7 شوارع ) وجارٍ وضع الأساس به.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان