رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

وزير الطيران: نسعى لزيادة سعة المطارات لـ 75 مليون مسافر

وزير الطيران: نسعى لزيادة سعة المطارات لـ 75 مليون مسافر

أخبار مصر

شريف فتحى وزير الطيران المدنى

وزير الطيران: نسعى لزيادة سعة المطارات لـ 75 مليون مسافر

حسن حسين 11 أبريل 2016 09:53

افتتح شريف فتحى وزير الطيران المدنى اليوم الاثنين، مؤتمر المجلس الدولى للمطارات لقارة أفريقيا ACI والذي تستضيفه مصر في الفترة من8- 15 أبريل الجاري تحت رعاية المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة ٤٥٠ شخصية يمثلون المطارات في٤٧ دولة افريقية وبحضور أنجيلا جيتينز رئيس المجلس العالمى للمطارات وبسكالكوملا رئيس المجلس الافريقي للمطارات وعلي التونسى سكرتير عام المجلس لمنطقةافريقيا وعدد من وزراء الطيران المدنى السابقين.

 

وأكد فتحى أن قطاع الطيران المدني هو محفز كبير للتنمية والاستثمار، ويقوم هذاالقطاع الحيوى الكبير على ثلاث ركائز أساسية وهم النقل الجوى والملاحة الجوية والمطارات، وتعد الأخيرة بمثابة البوابات التي نطل منها على العالم أجمع. 

 

 

وأشار إلى أن توقعات النمو في صناعة الطيران كبيرة حيث تشير بيانات الإتحادالدولي للنقل الجوي ال IATA الي أن إجمالي عدد المسافرين حول العالم بلغ أكثر من3.5 مليار مسافر في عام 2015 بمعدل زيادة سنوية تقدر بـ 4.1%.

 

وقال الوزير إن ذلك يأتي تزامنا مع تركيز كبير من العالم علي أمن الحدود عامة والمطارات خاصة لمواجهة التحديات الأمنية التي يواجهها العالم بأسره، وأنه على المستوي.

 

أكد وزير الطيران بأن الحكومة المصرية تولي صناعة النقل الجوي اهتماما كبيرا، فمصر لديها ٢٢ مطارًا محليًا ودوليًا وتسعي لزيادة سعة المطارات المصرية الرئيسية من ٤٧ مليون مسافر الي 75.5 مليون بحلول عام 2020.

 

من جانبه قال المهندس اسماعيل أبو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن هذا المؤتمر سيطرح موضوعات وقضايا هامة وفي مقدمتها تعزيز التعاون بين المطارات العالمية والافريقية، في مجالات التصميم والانشاء والتشغيل والأمن والسلامة والبيئة وتطبيق الجودة بمفهومها الشامل والالتزام بالتشريعات والتوصياتذات الصلة، واستخدام احدث الانظمة التكنولوجية والارتقاء بالعنصر البشري وتطويره.

 

وأضاف "أبو العز" أننا على بعد خطوات من افتتاح المبنى رقم 2 الجديد بمطار القاهرة الدولى، بالإضافة إلى عدة مطارات إقليمية لخدمة المشروعات الاستثمارية المختلفة، وكذلك البدء في تنفيذ أكبر شبكة محطات رادارية غير مسبوقة في تاريخ الطيران المدنى المصري.

 

وعلى هامش حفل الافتتاح تم تكريم ثلاث شخصيات مصرية من جانب المجلس الافريقي للمطارت، والتى كان لها دور هام في تأسيس المجلس بالقاهرة عام 1991 وهم الطيار عبد العزيز بدر أول مصري يشغل منصب رئيس المجلس الأفريقي للمطارات، والمهندس ابراهيم مناع وزير الطيران الأسبق لدوره الكبير فى تدعيم التعاون بين المطارات الأفريقية اثناء عمله رئيسا للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وكذلك ناهد سلامة رئيس قطاع العلاقات العامة والتسويق سابقا بميناءالقاهرة الجوي لدورها في خدمة انشطة المجلس منذ عام 1991.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان