رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

محافظ الجيزة: بدء تطبيق منظومة القمامة الأسبوع القادم

محافظ الجيزة: بدء تطبيق منظومة القمامة الأسبوع القادم

أخبار مصر

اللواء محمد كمال الدالي - محافظ الجيزة

في تصريحاتٍ لـ "مصر العربية"

محافظ الجيزة: بدء تطبيق منظومة القمامة الأسبوع القادم

محمد جودة 10 أبريل 2016 17:13

أعلن اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أنه سيتم بدء تطبيق منظومة القمامة الجديدة بحي شمال، وتحديدًا في إمبابة اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل بالتنسيق مع وزارة البيئة.

وتعتمد المنظومة على جمع القمامة من المنازل والمحال التجارية، مؤكدًا أن رسومها ستكون على فاتورة الكهرباء للمواطنين كما هو موجود دون تغيير أو رفع أي زيادات.

 

وأوضح خلال تصريحاتٍ لـ "مصر العربية"، أن المحافظة اختارت حي شمال "إمبابة" باعتبارها من أكثر المناطق كثافة بالسكان على أن يتم تطبيقها على باقي الأحياء تباعا.

 

وأضاف الدالي أنَّ العربات مهمتها جمع القمامة من المنازل والمحال التجارية والشوارع والميادين ونقلها إلى مقالب "المناولة"، ومنها إلى المقالب العمومية الموجودة بشبرامنت وأبو رواش، لافتًا إلى أنَّ العربات مزودة بجهاز "جي بي إس" لمراقبة تحركات السيارة والتأكُّد من أنَّ السائق جمع القمامة من المنازل وليس الشوارع فقط، كما ستوجد متابعة ميدانية من قبل موظفي الهيئة.

 

وتابع: أنَّ السيارات التي تمَّ تسليمها للهيئة العامة للنظافة والتجميل تبلغ تكلفتها 20 مليونًا و500 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن السيارات التي تم تسليمها للهيئة تتمثل في ٦ سيارات قلاب كبير سعة ٢٢ م٣، ٦ سيارات قلاب متوسط سعة ١٠ م ٣، ٢٠ سيارة نصف نقل سعة ٦م٣، ٢ سيارة كنس آلي سعة ٦ م، ٢ سيارة مياه سعة ١٠ م٣ مكعب، ٢ لودر مفصلي سعة ١ م٣.


وشدد على أن السيارات مزودة بغطاء كهربائي من داخل الكابينة، لمنع تساقط القمامة أثناء سيرها كما كان يحدث سابقًا.  

 

وقال محافظ الجيزة إنَّه يتم التفاوض حاليًّا مع رجال أعمال ومستثمرين لإقامة مصنعين لتدوير القمامة بالقرب من المقالب العمومية، ما يساهم في توفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى إقامة صناعات صغيرة أخرى بالاتفاق مع وزارة البيئة والتنمية المحلية.

 

وأشار إلى أنَّه في حال رغبة أيٍ من الشركات في التعاقد مع المحافظة للقيام بأعمال المنظومة كاملة، من حيث الجمع السكني والتجاري ونظافة الشوارع ومصانع إعادة التدوير، فإنَّ المحافظة، بالتعاون مع وزارة البيئة، سوف تدرس العقد المقدم وما به من مميزات تخدم المنظومة لتتم الموافقة عليه.

 

ومن المقرر، أن تبدأ المحافظة مطلع الأسبوع القادم، تطبيق منظومة الجمع السكنى من المنازل بمنطقة إمبابة ، بالتعاون مع وزارة البيئة بتكلفة 30 مليون جنيه، على أن يتم تعميمها بباقى الأحياء فى حالة نجاحها.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان