رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فايد: استثمارات سعودية بمشروع الـ1.5 مليون فدان

فايد: استثمارات سعودية بمشروع الـ1.5 مليون فدان

أخبار مصر

الدكتور عصام فايد - وزير الزراعة

فايد: استثمارات سعودية بمشروع الـ1.5 مليون فدان

معاذ رضا 10 أبريل 2016 11:49

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنَّ مصر اتفقت مع الجانب السعودي بالمشاركة في استصلاح مشروع المليون ونصف المليون فدان، لخلق مجتمعات عمرانية متكاملة لتوفير فرص عمل لملايين الشباب، استعدادًا لنقل الحياة من الدلتا إلى الوادي.


جاء ذلك خلال كلمته في منتدى فرص الأعمال السعودى المصرى، الذي عقد بالقاهرة، بحضور عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلى وزير الزراعة السعودي، وتوفيق بن فوزان الربيعة وزير التجارة والصناعة السعودي، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وداليا خورشيد وزير الاستثمار.


وأضاف "فايد" مصر لديها مقومات استثمارية هائلة سواء فى مجالات الاستثمار الزراعي والصناعات الغذائية والزراعية وصناعات الإنتاج الحيوانى والسمكى، لافتاً إلى أنَّها تمثل بيئة خصبة لجذب الاستثمارات لتحقيق التكامل العربى والإسلامى في المجالات الزراعية والتجارية والصناعية، مما يساهم في تأمين سلة الغذاء للمنطقة العربية بأكملها.
 

وأكد أن ذلك المنتدى يعُد فرصة جيدة لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وخاصة أنه يتواكب مع الزيارة الهامة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اَل سعود الى مصر، مشيرًا إلى أنَّ الاستثمارات السعودية تحتل المرتبة الثانية من حيث حجم الاستثمارات في مصر.

وتابع :"مصر والسعودية يتوافر فيهما مساحات واسعة من الأراضى الصالحة للزراعة والتى لم يتم الاستفادة منها واستثمارها اقتصاديًا، وأن هناك العديد من المدن الزراعية الواعدة فى البلدين والتى يتوافر بها الكثير من المنتجات الزراعية المعروفة منذ القدم والتى تحتاج إلى المزيد من التطوير والتنمية والتسويق”.


وأوضح أنَّ تشجيع الاستثمارات الزراعية المشتركة سيكون له مردود اقتصادى كبير للطرفين خاصة وأن مصر تعد محطة اساسية على خارطة التجارة العالمية نتيجة لموقعها الاستراتيجي وامتلاكها لاهم ممر ملاحى بحري وهو قناة السويس، موجهاً الدعوة إلى رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين للعمل سويا من أجل استغلال الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة فى المجال الزراعى والمتمثلة فى وجود الاراضى الخصبة الصالحة للزراعة، فضلاً عن الاستثمار فى قطاع التصنيع والتسويق الزراعى والاستثمار فى الابحاث الزراعية لما لها من اهمية بالغة لتطوير هذا القطاع.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان