رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الخميس.. افتتاح الدورة الـ 56 لمعرض "ديارنا"

الخميس.. افتتاح  الدورة الـ 56 لمعرض ديارنا

أخبار مصر

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن

الخميس.. افتتاح الدورة الـ 56 لمعرض "ديارنا"

هادير أشرف 10 أبريل 2016 11:39

تفتتح الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي المعرض السنوي للأسر المنتجة والتكوين المهني "ديارنا" في دورته الـ 56 بصالة الصندوق الاجتماعي بمدينة نصر يوم الخميس المقبل 14 أبريل الجاري ويستمر حتى 25 من الشهر نفسه لعام 2016.

 

ويهدف المعرض إلى تعريف المجتمع بمشروع الأسر المنتجة وقيمة العمل وقيمة المنتجات البيئية والتراثية والمشغولات اليدوية والتوجه الى شراء المنتجات المصرية المتميزة تحت شعار "اشترى المصري أو صنع في مصر".


ويضم المعرض منتجات متميزة من المشغولات اليدوية والتراثية والصناعات البيئية والريفية والمنزلية. كما يتم من خلال هذا المعرض تسويق منتجات أصحاب المشروعات من خلال جمعيات الأسر المنتجة والتي يبلغ عددها 27 جمعية على مستوى الجمهورية، بالإضافة الى مراكز إعداد الأسر المنتجة والتي يبلغ عددها 431 مركز إعداد على مستوى الجمهورية بهدف تحقيق استمرارية المشروعات ونموها وفتح فرص تسويقية بالداخل والخارج .

ويضم المعرض  منتجات مراكز التكوين المهني والتي يبلغ عددها 71 مركزاً على مستوى الجمهورية من أثاث وموبيليا والتي تلبي احتياجات المجتمع بأسعار اقتصادية وجودة متميزة ومنتجات بعض جمعيات تنمية المجتمع المحلي ومشروعات مكلفي الخدمة العامة في مجال الأسر المنتجة بهدف تسويقها وإيجاد فرص عمل لهؤلاء الشباب.

ويشمل المعرض كذلك على مشروعات لطلبة ببعض الجهات الأكاديمية مثل كلية الاقتصاد المنزلي وأكاديمية الفن والتصميم والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وجهاز الصناعات الحرفية بوزارة التنمية المحلية ومشروع المدرسة المنتج بوزارة التربية والتعليم لعرض منتجات الطلاب وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي.

ويتضمن المعرض للمرة الأولى منتجات بعض الجمعيات الأعضاء في الجمعية العامة لتحسين الصحة وشركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس ومؤسسة النداء للتنمية بالإضافة إلى جمعية رعاية السجينات.


اقرأ أيضًا:

بالفيديو| وزيرة التضامن: منتجات "ديارنا" تحتاج لتطوير في التصميم

بالصور..غادة والي تفتح معرض "ديارنا" للأسر المنتجة

غداًً.. وزيرة التضامن تفتتح معرض "ديارنا" للأسر المنتجة

بالصور | والي ولبيب يفتتحان معرض ديارنا للأسر المنتجة

27 جمعية في معرض الأسر المنتجة 2015

بالصور| وزارة التضامن تطلق مبادرة "معًا لصحة أبنائنا"

بدء تطبيق "تكافل وكرامة" بالمنيا و11 ألف حالة تنظر

الخميس .. آخر موعد تلقى طلبات حج الجمعيات الأهلية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان