رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مدير أمن الغربية: 22 سيارة نجدة لتأمين المدارس

مدير أمن الغربية: 22 سيارة نجدة لتأمين المدارس

أخبار مصر

مدير أمن الغربية اللواء حاتم عثمان

تحسبا لأعمال الشغب

مدير أمن الغربية: 22 سيارة نجدة لتأمين المدارس

هبة أسامة 20 سبتمبر 2013 12:13

تسقبل، غدا مدارس محافظة الغربية الطلاب بمختلف المراحل التعليمية وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل مديرية الأمن، تحسبا لحدوث أي أعمال شغب أو عنف بين الطلاب داخل المدارس أو خارجها، نظرا للاحتقان السياسي الذي تمر به البلاد.

 

أكدت فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن مدارس المحافظة على مستوى الإدارات التعليمية الـ 10 على استعداد تام لاستقبال الطلاب، حيث تم الانتهاء من كافة التجهيزات الدراسية داخل المدارس من حيث صيانة المرافق وتوفير الوسائل التعليمية.

 

وبينت أنها ستقوم بجولات ميدانية مفاجئة للمدارس خلال العام الدراسي للوقوف على حسن سير العمل بها، مطالبة المدرسين ومديري المدارس بالالتزام والجدية من اليوم الأول لبدء العام الدراسي وعلى الطلاب الالتزام بالحضور طوال العام، وعدم الخوف من حدوث أي أعمال شغب أو عنف، خاصة وأن الشرطة ستقوم بتأمين المدارس بشكل كامل.

 

من جانبه أكد اللواء حاتم عثمان، مديرأمن الغربية، أن جهاز الشرطة سيقوم بتأمين مختلف المدارس على مستوى المحافظة، تحسبا لوقوع أي أعمال شغب.

 

وأشار إلى أن المديرية تسلمت 22 سيارة نجدة جديدة لتدخل الخدمة في تأمين المدارس والطرق السريعة والفرعية بنطاق المحافظة إلى جانب السيارات الموجودة، وأن ذلك يأتي فى إطار خطة وزارة الداخلية في تزويد مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بالسيارات والمعدات والأسلحة اللازمة لمقاومة أي عناصر إجرامية تحاول المساس بأمن المواطنين.

 

وأضاف مدير الأمن، أن المديرية أعدت خطة بالتنسيق مع مديرية التعليم بالغربية لتأمين المدارس؛ حيث سيتم عمل دوريات شرطية بشكل دائم على مدار اليوم على المدارس وتأمينها، وتم إعداد غرفة عمليات داخل مديرية الأمن ومديرية التربية والتعليم للتنسيق على مدار 24 ساعة لتأمين المدارس، قائلا "تم الانتهاء من وضع خطة أمنية كبيرة لتأمين المدارس والجامعة على مدار أيام الدراسة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان