رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الإسكان: تطوير "القاهرة الجديدة" لخدمة "العاصمة الإدارية"

الإسكان: تطوير القاهرة الجديدة لخدمة العاصمة الإدارية

أخبار مصر

مصطفى مدبولي وزير الإسكان

الإسكان: تطوير "القاهرة الجديدة" لخدمة "العاصمة الإدارية"

عبدالله بدير 09 أبريل 2016 12:42

أكد المهندس كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، أنه يجرى تنفيذ عدد من المشروعات لحفر الأنفاق، وتطوير الطرق، والميادين، بمدينة القاهرة الجديدة، بتكلفة 400 مليون جنيه.


وأوضح في بيان له أن تنفيذ تلك المشروعات يأتى في إطار خطة الهيئة لتطوير الطرق والميادين بالمدينة، لتحقيق الإنسيابية والحد من الكثافات المرورية بها، وربطها بالعاصمة الادارية الجديدة.


وحول تفاصيل تلك المشروعات، قال المهندس علاء عبد العزيز، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إنه يجرى حاليًا تنفيذ 3 مشروعات كبرى بتكلفة إجمالية تصل إلى 110 ملايين جنيه، بهدف تسهيل الانتقال بين شمال المدينة وجنوبها، وهي: مشروع إنشاء نفق في تقاطع شارع التسعين الجنوبي للقادم من الطريق الدائري ومدينة نصر، لتسهيل الوصول إلى المنطقة الاستثمارية ومنطقة البنوك بمركز المدينة، ومشروع ربط شارع التسعين الجنوبي بالتسعين الشمالي، بالإضافة إلى إنشاء جراج متعدد الطوابق بالمركز التجاري بالتجمع الخامس.

 


وأضاف: "يجري أيضًا إنشاء كوبري لربط طريق محمد نجيب من التسعين الجنوبي إلى التسعين الشمالي، ولربط شمال مدينة القاهرة الجديدة بجنوبها، كما يجري حفر نفق على امتداد شارع التسعين الجنوبي بهدف تسهيل الوصول إلى العاصمة الادارية الجديدة، إضافة إلى مشروع توسعة طريق التسعين الجنوبي، بهدف تخفيف الكثافات المرورية بالمدينة، بتكلفة 160 مليون جنيه".

 


وأشار المهندس علاء عبد العزيز، إلى أنه يجرى العمل على رفع كفاءة الميادين والتقاطعات على محور جمال عبد الناصر، وميادين أخرى بالمدينة، بتكلفة 130 مليون جنيه، موضحًا أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات خلال العام الحالي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان