رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الأوقاف والإفتاء: قلادة النيل تكريم مستحق لخادم الحرمين

الأوقاف والإفتاء: قلادة النيل تكريم مستحق لخادم الحرمين

أخبار مصر

مفتى الجمهورية ووزير الأوقاف

الأوقاف والإفتاء: قلادة النيل تكريم مستحق لخادم الحرمين

فادي الصاوي 09 أبريل 2016 12:39

بادر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور  شوقى علام، مفتي الجمهورية،  بتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على منحة قلادة النيل، والتي تعد أرفع وسام ودرجة تكريم مصرية.

 

وقال وزير الأوقاف فى تصريح صحفي له اليوم السبت: "إن قلادة النيل تكريم مستحق لخادم الحرمين، وجاء منحها تقديرا لمكانته وجهوده العظيمة في دعم مصرنا الغالية وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية".

 

 

وأضاف الوزير: "أن العوامل المشتركة بين مصر والسعودية تدفع إلى التكامل لا إلى مجرد التنسيق أو التعاون ، ومنها : الدين ، والعروبة ، والتاريخ ، والجغرافيا ، والمصير المشترك، ودور الدولتين في استقرار المنطقة ، وفي مواجهة الإرهاب ، وفي أمن وسلام العالم".

 

وتابع: "يكفي أن نذكّر بما أشار إليه القرآن الكريم في قوله تعالى : ” وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ * وَطُورِ سِينِينَ * وَهَٰذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ ” ، ولا شك أن الربط بين البقعتين المباركتين طور سيناء وبلد الله الأمين مكة المكرمة لا يمكن أن يكون رابطا عفويا حاشى لله ، فكل كلمة من القرآن الكريم قد وقعت موقعها لحكمة ودلالة ، ما يدفعنا إلى التأمل في حكمة هذا الترابط السياقي الذي يدعونا وبلا شك إلى البحث عن كل ما يقوي أواصر العلاقة والترابط ويعمقها بين البلدين الشقيقتين".

 

وأما مفتى الجمهورية فقال - في بيان له - : "إن الملك سلمان له العديد من الإنجازات الفارقة محليًا وإقليميًا ودوليًا، فما يقوم به من دعم لمصر وإخوانه العرب على كافة الأصعدة، وكذلك تحمله لمسؤولية دفع التعاون العربي المشترك من أجل حماية الأمن القومي العربي لهو جهد يستحق الشكر والتكريم".

 

وأضاف المفتي: "أن العلاقات القوية والتاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية عبر التاريخ لا يمكن أن يزعزعها كيد الكائدين، بل تزداد عمقًا يومًا بعد يوم، وتوثقها روابط الأخوة التي لا تنقطع".
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان