رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| لحظة ترحيل شفيق لمصر بمرافقة ضباط إماراتيين

بالفيديو| لحظة ترحيل شفيق لمصر بمرافقة ضباط إماراتيين

توك شو

شفيق

بالفيديو| لحظة ترحيل شفيق لمصر بمرافقة ضباط إماراتيين

متابعات 03 ديسمبر 2017 19:02

 نشرت صحف إماراتية فيديو جديدًا الأحد للحظة ترحيل دولة الإمارات الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، إجباريًا إلى القاهرة.
 

وبحسب الفيديو الذي نشرته جريدة العين الإماراتية ظهر شفيق وبجواره ضابط إماراتي يقوم بتوجيهه للطائرة ثم وضع الضابط الإماراتي يده على كتف الفريق شفيق فأبعدها شفيق ثم طلب الضابط منه أن يأخذ حقيبته قبل صعود الطائرة التي خصصتها السلطات الإماراتية لنقله إلى القاهرة.

 

ووصل شفيق، مساء أمس، إلى مطار القاهرة في الثامنة مساءً ولم تتمكن أسرته ومحبوه من الالتقاء به حيث غادر المطار إلى جهة مجهولة وتضاربت الأنباء حول موقع تواجده حتى الآن.

 

وكشفت وكالة رويتز والإذاعة البرطانية bbc والمحامية دينا عدلي وغيرهم أنه تأكد خبر القبض على رئيس وزراء مصر السابق الفريق أحمد شفيق من منزله في الإمارات لترحيله إلى مصر في طائرة خاصة.

 

وكان الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، أعلن عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 2018.

 

وأوضح شفيق في تصريحات خاصة لـ"رويترز"، أنه قرر الترشح في الانتخابات القادمة.

 

وتم رفع اسم الفريق أحمد شفيق، نوفمبر الماضى من قوائم الترقب، عقب براءته من تهم إهدار المال العام فى وزارة الطيران، وكذلك أرض الطيارين، إلا أنه لا تزال توجد بلاغات ضده يحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع.

 

وبإعلان شفيق نيته الترشح يكون هو المرشح الأبرز حتى اﻵن الذي يعلن ترشحه بشكل رسمي، بعد خالد علي المحامي الحقوقي.

 

وبعد ساعة واحدة من إعلانه الترشح أصدر شفيق فيديو بث عبر وسائل التواصل وبعض القنوات العربية والعالمية يؤكد فيه أن دولة الإمارات قامت بمنعه من السفر والعودة إلى مصر.

 

تم تسريب لخطاب الترشح المنتظر لشفيق والتي حذفته صفحته الرسمية بعد دقائق من نشره يؤكد فيه عزمه على الترشح لإنقاذ مصر والمساهمة في تقويتها.

 

وهاجم الإعلام المصري الإعلان تارة بالهجوم والتنديد والطعن في الفريق أحمد شفيق وتارة أخرى بالصدمة لترشحة في انتخابات الرئاسة 2018.

 

لحظة ترحيل شفيق:

 

بيان شفيق الأول:

بيان شفيق الثاني:

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان