رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الجمعة 24 نوفمبر 2017 م | 05 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 22° صافية صافية

حبس سائقي قطاري الإسكندرية واستدعاء 10 آخرين بينهم 7 مسؤولين

حبس سائقي قطاري الإسكندرية واستدعاء 10 آخرين بينهم 7 مسؤولين

حوادث وقضايا

حادث قطاري الإسكندرية خلف عشرات القتلى والمصابين

حبس سائقي قطاري الإسكندرية واستدعاء 10 آخرين بينهم 7 مسؤولين

متابعات 13 أغسطس 2017 17:10

أعلنت النيابة العامة، اليوم الأحد، حبس سائقي قطارين قالت إنهما "متسببان" في حادث تصادم قطاري الإسكندرية أمس الأول، وأدى إلى مصرع 42 شخصًا وإصابة 133 آخرين.

وقالت النيابة، في بيان، إنها "أمرت بحبس سائقي القطارين المتسببين في الحادث، وكذا مساعد قائد القطار الأول، وملاحظ بلوك (عامل إشارة) منطقة أبيس (شمالي محافظة الإسكندرية) 15 يومًا، وضبط وإحضار مساعد قائد القطار الثاني".

واستدعت النيابة، 7 مسؤولين و3 عاملين بالسكك الحديدية بغرض "سؤالهم في شأن أوجه القصور التي ترتب عليها وقوع الحادث لتحديد المسئولية الجنائية عن الحادث".

وأوضحت النيابة، أنها "سوف توالى إصدار قرارتها تباعًا فى هذا الخصوص حسبما تسفر عنه التحقيقات"، دون مزيدٍ من التفاصيل حول توقيتات القبض والاستدعاء والاحتجاز.

وأمس الأول أمس الجمعة، أعلنت وزارة النقل، اصطدام قطارين، في منطقة خورشيد، بمحافظة الإسكندرية ما أسفر عنه انقلاب جرار (قاطرة) القطار الأول، وعربتين من مؤخرة القطار الثاني.

وأمس السبت، أمر النائب العام نبيل صادق، بتشكيل لجنة سباعية تضم مختصين عسكريين، لتحديد المسؤولين عن الحادث.

وكانت آخر إحصائية لوزارة الصحة بخصوص الحادث، هي 42 متوفيًا و133 مصابَا، بحسب تصريحات نقلتها الوكالة الرسمية المصرية، أمس السبت، عن شريف وديع مستشار وزير الصحة.

وفي يوليو الماضي، أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي)، تراجع عدد حوادث القطارات خلال يونيو الماضي، إلى 116 حادثًا، أسفرت عن مصرع 3 أشخاص، مقابل 159 حادثًا فى مايو الماضي، أسفرت عن مصرع 5 أشخاص.

حادث قطار الإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان