رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد تناول «التغذية».. إصابة 33 تلميذًا بـ «تسمم غذائي» في المنيا

بعد تناول «التغذية».. إصابة 33 تلميذًا بـ «تسمم غذائي» في المنيا

حوادث وقضايا

تلاميذ مصابين بحالات تسمم - ارشيفية

بعد تناول «التغذية».. إصابة 33 تلميذًا بـ «تسمم غذائي» في المنيا

محمد كفافي 01 مارس 2017 16:03

أُصيب 33 تلميذًا بالمرحلة الابتدائية، في مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، عقب تناولهم التغذية المدرسية، فيما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم إسعاف التلاميذ وأنهم بحالة جيدة.

 

وتلقى اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد عصام جمال مأمور مركز شرطة ملوي، بورد إشارة من عمليات النجدة، بإصابة أكثر من 33 تلميذًا بالمرحلة الابتدائية، في قريتي "الشيخ شبيكة" و"نجع العقولة" التابعتين للمركز، مصابين بأعراض تسمم غذائي.
 

وأكد مصدر طبي، بمستشفى ملوي العام، استقبالها 21 تلميذًا من مدرسة الشيخ شبيكة الابتدائية، و12 آخرين من مدرسة العقولة الابتدائية، مصابين بأعراض تسمم غذائي، بعد تناول التلاميذ للتغذية المدرسية بمدرستين ابتدائيتين بقريتين متجاورتين.

وتبيَّن أن الأطفال ظهرت عليهم أعراض قيء وإسهال وغيرها، وبدأت في الظهور بعد تناول وجبات التغذية المدرسية.
 

ومن جانبه، قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إنه تم إسعاف جميع حالات التسمم، والتلاميذ بحالة جيدة، وتقرر خروجهم جميعًا من المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم، لافتًا إلى أنه تم أخذ عينات من المياه والتغذية المدرسية وإرسالها إلى المعامل المركزية لتحليلها.
 

ولفت محسن التوني مدير إدارة ملوي التعليمية، إلى أنه تم توزيع التغذية المدرسية على تلاميذ المدرسة وهي صالحة لمده 21 يومًا، ومدون عليها تاريخ إنتاج 26 فبراير و28 فبراير.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان