رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

(صور) هكذا احتفل السكندريون بثاني أيام عيد الأضحى

(صور) هكذا احتفل السكندريون بثاني أيام عيد الأضحى

أخبار مصر

جانب من احتفالات عيد الأضحى في الإسكندرية

(صور) هكذا احتفل السكندريون بثاني أيام عيد الأضحى

حازم مصطفى 22 أغسطس 2018 21:02

في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، توافد آلاف المواطنين من محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة على الشواطئ والمتنزهات للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، في عروس البحر.

 

وساهمت موجة الحر، في زيادة أعداد الوافدين، وازدحمت شواطئ عروس البحر المتوسط البالغ عددها 52 شاطئا" سياحى – مميز – مجانى" تمتد من أبو قير شرقا حتى العجمي، وبرحلات اليوم الواحد منذ ساعات الصباح للإستمتاع بنزول البحر، كما دبت الحياة فى فنادق وشوارع مناطق سيدى بشر والعصافرة والمندرة والتي تزدحم بالشقق المصيفية.

 
 ومن جانبه، قال اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه تم توفير عمالة مدربة بزى موحد مدون عليه إسم العامل والشاطئ الذى يعمل به، مع توفير أدوات الإنقاذ اللازمة وذلك للحفاظ على سلامة الرواد.

 

وأكد "حجازي"، في تصريح خاص على أن الإقبال على الشواطئ بلغ في ثاني أيام العيد 100%،  وخاصة وإن رحلات اليوم الواحد ساهمت في هذا الإقبال.

 وكان لمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية نصيبا كبيرا من اختيارات المواطنين خلال ثاني أيام العيد، حيث تعتبر هي المركز التجاري والترفيهي للمدينة الساحلية بما تضمه من عدد كبير من السينمات والمسارح وكذلك المقاهي والكافتيريات.

وفيما يتعلق بحديقة حيوان النزهة رصدت "مصر العربية"، فى جولة ميدانية بداخلها زحام كبير خاصة من جانب الأسر التى توافدت عليها في جو يملئه البهجة.

وقالت إيمان مخيمر، مدير عام حديقة الحيوان "النزهة" بالإسكندرية، أن الحديقة استقبلت خلال أول يومين  من العيد نحو 14 ألف زائر معتبرة أن هذا رقم كبير ومتوقعة أن يزيد خلال اليومين المتبقيين.


وشهدت قلعة قيتباي، ومحيطها الخارجي  إقبال كبير من جانب المواطنين الين توافدواعليها منذ الصباح للاستمتع بوسائل الترفيه والخدمات الموجودة هناك.
 



وقال محمد متولي، مدير عام منطقة آثار الإسكندرية القبطية والإسلامية واليهودية بالإسكندرية والساحل الشمالي، إن عدد زوار القلعة اليوم بلغ نحو 3400 مصري 150 اجنبي بينما كان قد زار القلعة أمس 2563 زائرا مصريا مقابل 85 أجنبيا، ليكون الإجمالي 5963 مصريا و 235 أجنبيا

 

وأكد "متولي"، في تصريح خاص لـ "مصر العربية" أن نسبة الإقبال على القلعة هي الأكبر في مختلف المنشآت السياحية الأخرى الموجودة داخل محافظة الإسكندرية.

 

 

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان