رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في عيد الأضحى| أسعار الخضار والفاكهة.. لمن استطاع إليها سبيلا

في عيد الأضحى| أسعار الخضار والفاكهة.. لمن استطاع إليها سبيلا

أخبار مصر

ارتفاع كبير في أسعار الخضار والفاكهة

في عيد الأضحى| أسعار الخضار والفاكهة.. لمن استطاع إليها سبيلا

دعاء احمد 20 أغسطس 2018 13:51

شهدت أسواق الخضار والفاكهة حالة من الاستياء سيطرت على المواطنين، نتيجة الارتفاع الكبير التي شهدته أسعار الخضار والفاكهة، تزامنًا مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

 

واعتبر موطنون سبب ارتفاع الأسعار بشكل وصفوه بالمبالغ، هو إقبال الزبائن على الشراء بشكل كبير في الأيام التي سبقت العيد للتخزين نتيجة إغلاق معظم محالات الخضار والفاكهة في إجازة العيد.

 

 

وقالت سحر علي، ربة منزل، إنها صدمت عندما جاءت لسوق الخضار ورأت الأسعار مثبته على لوحات ورقية، مكتوب عليها سعر كيلو الطماطم 9جنيهات، والبطاطس 8و9 جنيهات للكيلو الواحد، معلقة:"بالنسبة للفاكهة سراؤها أصبح لمن استطاع إليها".

 

وأضافت لـ"مصر العربية":"البائعين بيستغلوا الاقبال الكبير على شراء الخضار والفاكهة قبل العيد وبيرفعو الأسعار للضعف.. طيب هتلاحقها منين ولا منين الزيادات بقت تطاردنا في نومنا".

 

وأكد كمال محمد، موظف، استغلال التجار لحاجة المواطنين للشراء في المناسبات والأعياد، مبينًا أن الزيادة وصلت في عيد الأضحى لثلاثة أضعاف سعرها في  الأيام القليلة الماضية.

 

وتساءل:"كيف يكون سعر كيلو الطماطم من يومين بــ 5جنيهات.. وانهاردة يبقى 9 كما.. طيب هنجيب منين ولا هنلاحق على أيه ولا أيه.. لسه هنشتري اللحمة اللي سعرها بقى عند الجزار وصل انهاردة 160جنيه.

 

وطالب كمال في حديثه لــ"مصر العربية" بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق والبائعين ووضع تسعيرات ثابته وخاصة في الأعياد لمواجهة استغلال البائعين  والتجار للمواطنين.

 

ومن جانبه أكد عادل عبده، أحد بائعي الخضار بسوق شبرا، زيادة أسعار الخضار والفاكهة للضعف خلال أيام السبت والأحد والاثنين، في موسم عيد الأضحى، مشيرًا أن السبب في ذلك هم التجار الكبار أصحاب الشوادر وليس البائعين.

 

وقال إن شراء البائعين الخضار والفاكهة من التجار بسعر زائد يضطرهم لرفع الأسعار لتعويض فارق الأسعار مضيفًا أن زيادة الأسعار شهدتها جميع الأسواق وليس سوق بعينه وهو ما يدل على أن السبب ليس البائعين الصغار بسحب قوله.

 

وأوضح أن سعر كيلو العنب والجوافة تخطى الـــ 10جنيهات والموز تجاوز ألـــ15جنيه، اما سعر التفاح وصل إلى 25 جنيه، فيما سجل سعر المانجو 20 و22جنيه للكيلو.

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان