رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

9 هدايا من الحكومة للمواطنين قبل عيد الأضحى.. تعرف عليها

9 هدايا من الحكومة للمواطنين قبل عيد الأضحى.. تعرف عليها

أخبار مصر

إحدى ساحات صلاة العيد

9 هدايا من الحكومة للمواطنين قبل عيد الأضحى.. تعرف عليها

منى حسن 17 أغسطس 2018 19:01

 أيام قليلة وتشهد الدول الإسلامية الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، واستعدت الحكومة لاستقبال العيد بمجموعة من الخدمات مقدمة إياها للمواطنين احتفالاً بالعيد، وتسهيلاً لبعض الخدمات التي يلجأ إليها المواطن في العيد.

 

صرف رواتب الموظفين قبل عيد الأضحى

 

أعلنت وزارة المالية تقديم صرف مرتبات العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، خلال شهر أغسطس إلى الخميس المقبل 16 أغسطس بدلا من 25 أغسطس، بالإضافة إلى تقديم صرف مرتبات شهر سبتمبر إلى 20 سبتمبر بدلا من يوم 25 من الشهر، تيسيرًا على العاملين بالدولة وبمناسبة الأعياد والإجازات الرسمية للدولة.

 

طرح 4 آلاف رأس خراف وعجول حية بـ10 شوادر بأسعار مخفضة

 

وطرحت وزارة الداخلية ما يقرب من 4000 رأس خراف وماشية حية، للبيع في أكثر من 10 شوادر منتشروة بالمحافظات، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة، من خلال منظومة "أمان للمواد الغذائية"، التي توفر اللحوم والدواجن و المواد والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

وقال اللواء أشرف محمود نائب مساعد وزير الداخلية، إن أسعار اللحوم لبيع الخراف الحية بتلك الشوادر تبدأ من 62 جنيها لكيلو الخراف، وسعر 53 كيلو للعجول.

 

وفي السياق ذاته، تم التنسيق لإقامة قوافل تموينية متحركة تجوب القرى والأحياء الأكثر احتياجاً لتوفير السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة مع الحفاظ على جودتها. 

 

الذبح مجانًا في 462 مجزر حكومي

 

كما أعلنت الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر، بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، بوزارة الزراعة، حزمة من الإجراءات  للحد  من الذبح خارج  المجازر والسلخانات خلال أيام عيد الأضحى.

 

وتمثلت تلك الإجراءات في جاهزية  462 مجزرحكومي ، و17 خاص، ولجان  بيطرية لمتابعة التأكد من تشغيل الاختام الجديدة  منعًا  لغش اللحوم، واستمرار رفع  حالة الاستعدادات القصوى  والطوارئ بـ27 مديرية للطب البيطرية بتكثيف الحملات الرقابية  على أسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع اللحوم،لضمان وصول غذاء آمن وصحى للمواطنين.

 

كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومتابعة تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم الحمراء والبيضاء ومنتجاتها خاصة المفروم، مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات.

 

ضخ ما بين 250 و300 ذبيحة بسعر 85 جنيها للكيلو بالمجمعات الاستهلاكية

 

وأعلن أحمد يوسف، مدير عام المكتب الفني لرئيس مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، ضخ ما بين 250 و300 ذبيحة بسعر 85 جنيها للكيلو، فضلا عن ضخ لحوم خراف سودانية مذبوحة في مصر بسعر 90 جنيها للكيلو.

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه تم طرح أرز يتراوح سعره ما بين 8.5 و11 جنيها وسكر بسعر 9.5 جنيها وزيوت تتراوح سعرها من 14 إلى 20 جنيها، بالمجمعات الاستهلاكية.

 

وأشار يوسف إلى ضخ ما يتراوح ما بين 20 و30 طن لحوم مجمدة في جميع منافذالمجمعات الاستهلاكية المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية بسعر 45 جنيها للكيلو الواحد.

 

فتح المجازر بالجيزة مجانًا في العيد

 

أعلنت محافظة الجيزة فتح المجازر خلال أيام العيد أمام المواطنين لذبح الأضاحي مجانًا، دون دفع الرسوم الخاصة على مستوى المحافظة بالكامل.

 

وأشارت المحافظة في بيان لها، أن هذا القرار يأتي تشجيعًا على الذبح داخل المجازر الحكومية، حفاظًا على عدم تلوث البيئة من مخلفات الذبح بدلاً من ذبح المواطنين للأضاحي في الشوارع والميادين.

 

شوادر لــ«التموين» لبيع اللحوم الحية بـ62 جنيهًا للكيلو

 

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إقامة 56 شادر لبيع اللحوم على مستوى الجمهورية بأسعار مخفضة للمواطنين.


وأضاف وزير التموين، في مؤتمر صحفي، لاستعراض استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، أن الشوادر ستخصص لبيع الخراف الحية خلال عيد الأضحى المبارك، على أن يكون سعر الكيلو قائم للخراف البلدية في الشوادر، بـ62 جنيهًا.

 

إجازة في القطاعين العام والخاص والبنوك

 

قرر المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تكون إجازة العيد للعاملين في القطاع الحكومية أيام تبدأ الاثنين 20 أغسطس وتنتهى الجمعة 24 أغسطس على أن يكون موعد العودة للعمل أيام السبت والأحد 25 و26 أغسطس.

 

فيما قررت وزارة القوى العاملة، أن تكون أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، 20  و21 و22 أغسطس الجاري إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، لتبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك هذا العام بيوم الوقوف بعرفات وأول وثاني أيام العيد.

 

أما البنك المركزي فقد حدد موعد إجازة عيد الأضحى في البنوك الحكومية والأجنبية في مصر، بداية من يوم الاثنين 20 أغسطس 2018 ، وحتى نهاية الأسبوع، بحيث تكون عودة العمل بالبنوك يوم الأحد 26 من الشهر ذاته.

 

رفع درجة الاستعداد بجميع مستشفيات القاهرة خلال عيد الأضحى

 

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، استعداد جميع مستشفيات العاصمة على استقبال كافة حالات الطوارئ والمترددين من المواطنين على المستشفيات وإلزام جميع الأطباء والتمريض المدرجين بخطة العمل خلال عيد الأضحى بالالتزام التام بالمهام الموكلة لكل منهم وعدم إغلاق التليفونات المحمولة.

 

مع التشديد على إجراء الصيانة الدورية لضمان صلاحية جميع الأجهزة الطبية بالمستشفيات مع توفير مخزون كافي من الأدوية والمستلزمات الطبية بالكميات المناسبة، وعلى أن يكون ذلك مسئولية مدير المستشفى وفى حالة وجود أعطال أو عجز بالأدوية والمستلزمات يتم إبلاغ مدير عام الطب العلاجي ومدير عام الصيدلة بالمديرية قبل الحدث بوقت كافٍ حتى يمكن الدعم. 

 

فتح الحدائق والمتنزهات في أشمون بالمنوفية مجانًا خلال عيد الأضحى

 

أعلن المهندس عبد الحكيم الزفزافى رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، أن جميع الحدائق والمتنزهات بأشمون مفتوحة وجاهزة لاستقبال المواطنين والأهالى طوال عيد الأضحى المبارك مجانا، وأن غرفة العمليات الرئيسية بمجلس مدينة أشمون متواجدة على مدار 24 ساعة لتلقى أى شكاوى أو بلاغات.

 

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان