رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأزهر : نتيجة الثانوية الأسبوع المقبل وارتفاع نسب النجاح عن الأعوام الماضية

الأزهر : نتيجة الثانوية الأسبوع المقبل وارتفاع نسب النجاح عن الأعوام الماضية

أخبار مصر

نتيجة الأزهر تقترب

الأزهر : نتيجة الثانوية الأسبوع المقبل وارتفاع نسب النجاح عن الأعوام الماضية

فادي الصاوي 13 يوليو 2018 22:04

أكد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ارتفاع نسب النجاح بالشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام عن الأعوام السابقة، وكذلك ارتفاع أعداد الأوائل حتى هذه اللحظة.

 

 وأوضح عباس في تصريح له سيتم اعتماد وإعلان النتيجة وأسماء أوائل الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي، وشهادة الشعبة الإسلامية، وشهادة البعوث الإسلامية، وكذلك الشهادة الثانوية الأزهرية بغزة، في مؤتمر صحفي سيعقد بمشيخة الأزهر مطلع الأسبوع المقبل برئاسة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر.

 

 

وفي السياق ذاته قدم رئيس قطاع المعاهد الشكر لكل القائمين على العملية الامتحانية كافة لتكاتفهم وتعاونهم وجدّهم في تنفيذ تعليمات رئاسة القطاع، والإدارة المركزية للامتحانات حتى خرجت بهذا الشكل الغير مسبوق من الانضباط والاستقرار.

 

وأضاف، أن ما تحقق من نجاح غير مسبوق، وخروج الامتحانات بهذا الشكل الحضاري الذي أعترف به الجميع، وعدم وجود غش أو تسريب نهائيًا، جاء نتيجة تضافر الجهود المبذولة من كل القائمين على الامتحانات وإخلاصهم في أعمالهم، وتحملهم الأمانة بكل صدق والذي سيكون له بالغ الآثر في تحقيق تكافؤ الفرص بين أبناؤنا الطلاب.

 

وأكد "عباس " أن السلبيات البسيطة التي وجدت ببعض اللجان هي أعمال فردية سيتم العمل على مدارستها مع رؤساء اللجان في الدور الثاني حتى تكون امتحانات الأزهر نموذجًا يحتذى به في كافة الأنظمة التعليمية الأخرى.

 

وكانت أعمال تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية قد انتهت يوم الأحد 8 يوليو بمراكز التصحيح العشرة على مستوى الجمهورية، وبدأت أعمال رصد الدرجات والتجميع في اليوم التالي.

 

يذكر أن رئيس قطاع المعاهد، قد وجَّه مقدري الدرجات والمراجعين الفنيين بضرورة تصحيح كافة إجابات الطلاب حتى ما كتب بالقلم الرصاص أو "المسودات" والأسئلة المكررة لإعطاء الطلاب حقوقهم من غير نقصان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان