رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| كعك العيد بالصعيد.. «خسائر بالجملة» وأصحاب المحلات: «عملناه وشكلنا هناكله»

صور| كعك العيد بالصعيد.. «خسائر بالجملة» وأصحاب المحلات: «عملناه وشكلنا هناكله»

أخبار مصر

خسائر بالجملة في كعك العيد بسب الركود

صور| كعك العيد بالصعيد.. «خسائر بالجملة» وأصحاب المحلات: «عملناه وشكلنا هناكله»

أحمد المصري 18 يونيو 2018 09:15

سيطرت حالة من الغضب الشديد على أصحاب وبائعي محلات كحك ومخبوزات عيد الفطر هذا العام داخل محافظات أسيوط والمنيا وبني سويف؛ بسبب حالة الركود التي تضرب الأسواق نتيجة الحالة الاقتصادية التي يعاني منها الأهالي.

 

"عملنا الكحك وعرضناه وشكلنا هناكله في الآخر"، بهذه الجملة أشار أحد أصحاب محلات الحلوى داخل محافظة أسيوط،  ويُدعى أحمد سيد، إلى حالة الركود التي تضرب الأسواق هذا العام والإقبال الضعيف من الأهالي على شراء مخبوزات وكحك العيد كما هو المُعتاد عليه منذ عشرات السنين، موضحًا أن حالة الركود التي يشهدها السوق هذا العام هي الأكثر منذ عمله في هذا المجال قبل 30 عامًا من الآن.

 

 

وأضاف  محمد علي بائع داخل إحدى محلات الحلوى داخل محافظة المنيا، إنه وبسبب حالة الركود التي يشهدها المحل، قام صاحب المحل بتخفيض أجره والعاملين فيه نتيجة تعرضه لخسائر كبيرة نتيجة شراء مستلزمات عمل الكحك والمخبوزات من دقيق وزيت وسكر وغيرها من المستلزمات، وصناعة الكحك والمخبوزات منها، دون بيع الكميات المتوقعة منها حتى الآن.

 

وقال عبدالله مصطفى صاحب فرن للمخبوزات داخل مدينة اهناسيا في محافظة بني سويف: إنه في مثل تلك الأيام كان يستقبل المئات من طلبات الأهالي لعمل مستلزمات العيد لهم من كحك وغيرها من المخبوزات؛ إلّا أنّ هذا العام انخفضت نسبة الإقبال عليه، وقام البعض الآخر بتخيفض الكمية التي كان يحتاجها مقارنة بالأعوام الماضية، مرجحًا ذلك بسبب ارتفاع الأسعار في ظل المعاناة الاقتصادية التي تضرب غالبية الأهالي.

 

وأكد بعض أصحاب المحلات في محافظة بني سويف ومنهم حامد صلاح، وأدهم عزالدين، إلى احتمالية تعرضهم لخطر الحبس، بسبب شرائهم مستلزمات الكعك والمخبوزات بنظام الأجل، وأنه وبسبب عدم الإقبال عليها والبيع أصبحوا مُلزمين بسداد ما عليهم من ديون للحصول على الإيصالات التي وقعوا عليها لأصحاب المستلزمات.

 

عيد الفطر 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان