رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور.. المصريون يؤدون صلاة عيد الفطر.. وسط أجواء مبهجة

صور.. المصريون يؤدون صلاة عيد الفطر.. وسط أجواء مبهجة

أخبار مصر

صلاة عيد الفطر.. وسط أجواء مبهجة

صور.. المصريون يؤدون صلاة عيد الفطر.. وسط أجواء مبهجة

أدى مئات الآلاف من المواطنين بمحافظات الجمهورية، صباح اليوم الجمعة، صلاة عيد الفطر، في الساحات التي خصصتها مديرية الأوقاف، بالمدن والقرى فيما عززت قوات الأمن من تواجدها بمحيط الميادين، وسط حضور لافت للنساء والأطفال.

 

وفي الإسكندرية، حرص الأهالي على اصطحاب أبنائهم للصلاة في جو روحاني تملئه البهجة والسعادة، وعقب انتهاء الخطبة بدأوا في شراء الهدايا ولعب الأطفال من الباعة المتواجدين بالساحات المختلفة.

وخلال خطبة العيد الموحدة تحدث الخطباء عن أهمية تعلم المسلمين من دروس شهر رمضان، والتي هدفت لتهذيب أرواحهم وأخلاقهم، مؤكدين على ضرورة التراحم فيما بينهم وان العيد فرصة جيدة لصلة الرحم.

 

من جانبه أدى الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية صلاة عيد الفطر بمسجد المرسي أبو العباس، يرافقه عدد من قيادات المحافظة ومدير الأمن اللواء محمد الشريف، وسط تعزيزات أمنية كبيرة.

كان الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة  الأوقاف في الإسكندرية، قد أعلن عن تخصيص 476 ساحة لأداء صلاة عيد الفجر المبارك لهذا العام بمختلف أحياء المحافظة.

 

وأدى الآلاف من أهالى محافظات القناة الثلاثة، صباح اليوم الجمعة، شعائر صلاة عيد الفطر المبارك وسط انتشار أمنى مكثف بعشرات الساحات التى تم تخصيصها من قبل مديريات الأوقاف بمحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

 

فبالإسماعيلية أدى الآلاف من المواطنين صلاة العيد بساحة مسجد النادى الإسماعيلى التى شهدت تواجداً كثيفاً واقبالاً كبيراً من جانب أهالى الإسماعيلية من مختلف الأعمار لأداء صلاة عيد الفطر، و62 ساحة أخرى موزعة على مختلف مراكز المحافظة.

 

وحرصت الأسر على اصطحاب أطفالهم ابتهاجاً بالعيد، فيما انتشرت سيارات الشرطة وعربات الأسعاف بمحيط الساحة لتأمينها.

من جانبه أدى اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والقيادات الدينية والأمنية التنفيذيين بالمحافظة صلاة العيد الفطر بمسجد بدر بحى الشيخ زايد.

 

وأمّ المصلين الشيخ الدكتور محمد سليمان أمام وخطيب المسجد والذى ألقى الخطبة التى أوضح خلالها فضائل صيام شهر رمضان الكريم والجائزة الكبرى هبة الخالق سبحانه وتعالى لعباده المسلمين وهى الفرحة والسرور بعيدالفطر المبارك على المسلمين جميعا .

 

 كما أشار خلالها إلى الاقتداء بالرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وفضائل المحبة والسلام  ودعوة الدين الاسلامى الحنيف إلى التراحم والمودة ونشر المحبة والسلام والتسامح ونبذ الفرقة  بين مختلف الطوائف.

 

وكانت مديرية الأوقاف بالإسماعيلية قد أعلنت عن تخصيص 62 ساحة موزعة على مختلف مراكز المحافظة والتى شملت 10 ساحات بمركز الإسماعيلية و 10 ساحات بمركز القصاصين و 11 ساحة بمركز أبوصوير و 10 ساحات بمركز التل الكبير و 10 ساحات بمركز القنطرة غرب و6 ساحات بمركز القنطرة شرق و6 ساحات بمركز فايد.

 

وفي بورسعيد أدى الآلاف من أهالى بورسعيد صلاة عيد الفطر بـ8 ساحات تم تخصيصها من قبل مديرية الأوقاف بأحياء بورسعيد وبورفؤاد، والتى شملت ساحة المسجد الكبير بمدينة بورفؤاد، الرزاق بحى الزهور، الصفوة بحى الضواحى، الحرمين بمنطقة التصنيع، التوحيد بمنطقة 6 أكتوبر بحى المناخ، السيدة زينب بمنطقة بنك الإسكان بحي الضواحي، وساحة نادى الشبان المسلمون بحي العرب؛ بالإضافة إلى الساحة الرئيسية بأرض المعمورة فى شارع طرح البحر بحى الشرق.

 

وشارك اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أهالي المحافظة صلاة عيد الفطر بساحة ارض المعمورة بحي الشرق ببورسعيد، وقدم التهنئة لجموع المصلين وجميع أبناء بورسعيد بحلول عيد الفطر المبارك.

 

 

ودعا المحافظ المواطنين إليىالخروج المتنزهات والحدائق والشواطئ والاحتفال بالعيد بعد أن وفرت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة كافة الاجواء المناسبة لاستقبال أبناء بورسعيد والوافدين من المحافظات الأخرى.

 

وبالسويس أدى أهالى المحافظة صلاة عيد الفطر 65 ساحة مفتوحة تم تخصيصها على مستوى أحياء المحافظة وسط انتشار أمنى مكثف.

 

وتوافد أهالي المحافظة عقب صلاة الفجر بصحبة أطفالهم لأداء صلاة العيد في حشود كبيرة.

 

وأدى اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس صلاة عيد الفطر بساحة حديقة الخالدين، وشارك أبناء المحافظة سعادتهم وفرحتهم بأجواء عيد الفطر.

 

وفي المنيا أدى اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، والآلاف من أبناء المحافظة، صلاة عيد الفطر المبارك داخل ساحة المدرسة الثانوية العسكرية في مدينة المنيا بحضور اللواء محمد الخليصي مساعد الوزير لمنطقة شمال الصعيد، واللواء ممدوح عبد المنصف مدير الأمن، والدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة ، واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد، والعقيد أكرم علي المستشار العسكري للمحافظة، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة.

تحدث الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف، حول فضل صيام وثواب شهر رمضان وعن فرحة المسلمين بالعيد وصلة الرحم وهدي النبي محمد صلي الله عليه وسلم يوم عيد الفطر وأهمية أن يقوم جميع المسلمين بالتمسك بالقيم الدينية ونشر المحبة والتسامح، فالإسلام هو دين المحبة والسلام، وتوحيد كلمتهم ضد أعداء الوطن للنهوض بمصر، والعمل على دعم أواصر التعايش بين المسلمين وغيرهم والمحبة والود بينهم لأن ذلك يزيل ما تكنه النفس من عداوة وبغضاء.

 

وتبادل المحافظ التهنئة مع الأهالي، وأعرب عن أمنياته أن يعم الأمن والاستقرار والخير على مصرنا الغالية وأن يكون عيدا سعيدا، أعاده الله عز وجل على الجميع بالخير والسلام.

 

في أسيوط، أدى المهندس ياسر الدسوقي محافظ الأقليم صلاة عيد الفطر داخل ساحة أرض الملاعب بحي شرق مدينة أسيوط وسط حشد كبير من المواطنين، بحضور اللواء أحمد عبد الغفار مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط واللواء حاتم رياض مفتش مباحث الأمن الوطني بالمحافظة، والعقيد وليد الشحات المستشار العسكري للمحافظة، بينما صلى المواطنون بالمراكز والمدن والقرى العيد بالساحات الـ 73 المخصصة من الأوقاف.

 

وفي خطبة العيد حث الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف على الإقتداء واستلهام العبرة من هذه المناسبة الكريمة لافتاً إلى أن العيد شرع للتواصل والتراحم وإدخال البهجة على القلوب ودعا المواطنين الى التراحم والمودة والتكافل فيما بينهم..

 

 

وفي القاهرة، أدى آلاف المصلين، صلاة عيد الفطر المبارك، بساحات جامع التوحيد بحي المطرية، بمحافظة القاهرة، حيث امتلأت الساحات على آخرها.

 

وشهد محيط مسجد التوحيد، تواجد أمني لتأمين صلاة عيد الفطر، بالإضافة إلى عدد من الشباب يرتدون زيًا موحدًا مكتوب عليها "خدمة مصلى العيد" للتأمين.

 

واصطحب المصلون معهم أطفالهم لمشاركتهم المناسبة الجميلة وسط أجواء من الفرحة والسعادة على وجوههم والتقط المصلين مجموعة من الصور التذكارية والسيلفي ورسمت أجواء البسمة على وجوههم.

 

وشهدت ساحات الجامع انتشار الباعة الجائلين لجذب الأطفال لشراء البلالين و"طراطير وطرابيش"،احتفالا بالعيد.

 

ودارت خطبة العيد عن النساء والملابس الشرعية التي نصها القرآن والأحاديث النبوية الشريفة.

 

عيد الفطر 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان