رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| رئاسيات 2018.. مدرعات عسكرية تؤمن صناديق الاقتراع بمحافظات القناة

بالصور| رئاسيات 2018.. مدرعات عسكرية تؤمن صناديق الاقتراع بمحافظات القناة

أخبار مصر

قوات الجيش تتسلم اللجان الانتخابية بمحافظات القناة

الجيش يتسلم اللجان الانتخابية.. وطوارئ بالمستشفيات.. والدفع بسيارات إسعاف

بالصور| رئاسيات 2018.. مدرعات عسكرية تؤمن صناديق الاقتراع بمحافظات القناة

ولاء وحيد  25 مارس 2018 18:40

تسلمت قوات الجيش الثاني والثالث الميداني، اليوم الأحد، المقار واللجان الانتخابية بمحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعي،  لتأمين اللجان تمهيدًا لبدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية غدًا الاثنين والتي تستمر 3 أيام.

 

وانتشرت المركبات العسكرية داخل المحاكم الابتدائية بمحافظات القناة لتأمين وصول الصناديق الانتخابية وكشوف الناخبين وبطاقات الاقتراع قبيل تسليمها لرؤساء اللجان من أعضاء الهيئات القضائية.

 

ففي الإسماعيلية تسلمت قوات الجيش الثاني الميداني المدعمة بالمركبات التابعة للشرطة المقار  الانتخابية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد .


 

وقال اللواء محمد علي حسين مدير أمن الإسماعيلية إنه تم استلام المظاريف والصناديق الانتخابية، وجارٍ توزيعها  على اللجان الانتخابية .

 

وتابع أنه تم انتداب ضباط من البحث والنظام من كل قطاعات الوزارة وأجهزة حديثة للكشف عن المفرقعات والمعادن مع تحديد حرم أمن لكل مدرسة لا يقل عن 50 مترًا من كل الاتجاهات لتوفير عناصر تأمين مشددة.

 

وفي السويس تسلمت عناصر من الجيش الثالث الميداني 68 مركزاً انتخابياً بالمحافظة ودفعت أجهزة الأمن بتعزيزات أمنية في محيط المراكز الإنتخابية تزامناً مع وصول صناديق الاقتراع إلى اللجان الانتخابية .

وقال اللواء أحمد حامد محافظ السويس إن عناصر من قوات الجيش تمركزت أمام المقار الانتخابية لتأمين العملية الانتخابية والمقرر أن تبدأ في التاسعة من صباح غدٍ الاثنين .
 

وفي بورسعيد قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد: "تم نقل قوات التأمين والخدمات إلى المقار الانتخابية، مشيرا إلى أنه تم توفير بوابات إلكترونية على أبواب المدارس وتعقيم جميع اللجان وحرمها باستخدام العناصر المدربة على الكشف عن المفرقعات، كما تم توفير سيارات حماية مدنية وتأمين الصناديق ومقار استراحة للقضاة، والانتقال من وإلى اللجان.

 

ويذكر أن  محافظات قناة السويس الثلاثة رفع درجة استعداداتها القصوى للانتخابات الرئاسية المقرر، حيث انتشرت قوات التأمين قبيل بدء أعمال الانتخابات بنحو 48 ساعة في شوارع وميادين الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وتم رفع درجة الطوارئ بالمستشفيات الحكومية والدفع بعشرات من سيارات الإسعاف في محيط المراكز الانتخابية.

 

ووفق الجدول الزمني للانتخابات، يبدأ الاقتراع  غدًا الاثنين، على أن يستمر 3 أيام، حتى نهاية الأربعاء المقبل، 28 مارس الجاري.


وبدأت  فترة الصمت الانتخابي، السبت الماضي قبل يومين من إدلاء الناخبين داخل البلاد بأصواتهم، فيما تشرف الهيئة الوطنية للانتخابات  (مستقلة) على مراقبة الالتزام بالصمت الانتخابي، الذي يتضمن عدم عقد مؤتمرات أو ندوات أو شعارات أو بث برامج متلفزة أو إذاعية لتأييد أي من المرشحين.

ويتنافس على منصب الرئيس مرشحان، الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى إلى فترة ثانية من أربع سنوات، ورئيس حزب الغد (ليبرالي)، موسى مصطفى موسى، الذي أعلن سابقًا تأييده للأول.

 

 وكشف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، لاشين إبراهيم، في تصريحات صحفية، أن عدد لجان الاقتراع يبلغ 13 ألفًا و687 لجنة، تحت إشراف 18 ألفًا و678 قاضيًا، بمعاونة 103 آلاف موظف.

وقال "إبراهيم" إن عملية فرز الأصوات ستجرى في اليوم الثالث والأخير للانتخابات، لافتًا إلى أن نحو 59 مليون مواطن داخل البلاد يحق لهم التصويت.
 

ويشار إلى أن تصويت المصريين في الخارج جرى في الفترة بين 16 و18 مارس الجاري، وسط حديث رسمي عن "إقبال جيد"، دون الإعلان عن نتائجها، على أن تعلن مجموعة بنتائج الداخل.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة النهائية للانتخابات يوم 2 أبريل المقبل.

 

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان