رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خالد علي يعلن موقفه من استكمال انتخابات الرئاسة  في مؤتمر صحفي

خالد علي يعلن موقفه من استكمال انتخابات الرئاسة  في مؤتمر صحفي

أخبار مصر

خالد علي

غدًا..  

خالد علي يعلن موقفه من استكمال انتخابات الرئاسة  في مؤتمر صحفي

مصطفى محمد 23 يناير 2018 21:11

أعلنت حملة المرشح الرئاسي المحتمل خالد علي، مساء اليوم الثلاثاء،  عقد مؤتمر صحفي غدًا الأربعاء، بمقر حملته الانتخابية بالقاهرة، للإعلان عن الموقف من استمرار ترشح خالد علي أو الانسحاب من السباق الرئاسي.

 

وبحسب بيان للحملة، من المقرر أن تعلن  خلال الاجتماع، موقفها من التحقيق مع  الفريق سامي عنان، واتهامه بالتزوير، لعدم حصوله على موافقة القوات المسلحة قبل الترشح للانتخابات، وبثه فيديو اعتبره بيان القوات المسلحة، يثير الفتنة بين الجيش والشعب المصري.
 
وفي سياق متصل  توالت التعليقات المطالبة بانسحاب خالد علي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعد واقعة التحقيق مع عنان،  ما أجبر الحملة  على عقد مؤتمر داخلي استمر لعدة ساعات، انتهى بالإعلان عن تنظيمها للمؤتمر الصحفي.

 

وأذاعت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا، بشأن ترشح عنان للرئاسة، وقالت خلاله إنه "ارتكب مخالفات قانونية صريحة مثلت إخلالًا جسيمًا بقواعد ولوائح الخدمة لضباط القوات المسلحة" .

 

وأوضح البيان أنَّ تلك المخالفات و"الجرائم"  تمثلت في:

 

أولًا: إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له.

 

ثانيًا: تضمين البيان الذي ألقاه المذكور بشأن ترشحه للرئاسة على ما يمثل تحريضًا صريحًا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري العظيم.

 

ثالثًا: ارتكاب المذكور جريمة التزوير في المحررات الرسمية وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين  دون وجه حق.

 

وأضاف البيان :"إعلاءً لمبدأ سيادة القانون باعتباره أساس الحكم في الدولة فإنه يتعين اتخاذ كافة الإجرءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة".

 

والسبت الماضي، أعلن عنان، عبر بيان متلفز، عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة المقررة في مارس المقبل، مشددًا على أنه سيتخذ إجراءات قانونية مرتبطة بالنظم العسكرية (لم يوضحها).

 

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان