رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزيرا الصحة والتعاون الدولي يناقشان مشروع تطوير الوحدات الصحية

وزيرا الصحة والتعاون الدولي يناقشان مشروع تطوير الوحدات الصحية

أخبار مصر

الدكتور أحمد عماد الدين- وزير الصحة

وزيرا الصحة والتعاون الدولي يناقشان مشروع تطوير الوحدات الصحية

هند غنيم 12 مارس 2017 16:44

عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اجتما لمناقشة المشروع الممول من البنك الدولي والذي يقدر بقيمة ٧٥ مليون دولار لدعم وحدات الرعاية الصحية الأساسية في محافظات الصعيد وذلك بمقر وزارة الاستثمار‪.

ناقش الدكتور احمد عماد وزير الصحة والسكان، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والاستثمار، المشروع الممول من البنك الدولي والذي يقدر بقيمة ٧٥ مليون دولار لدعم وحدات الرعاية الصحية الأساسية في محافظات الصعيد وذلك بمقر وزارة الاستثمار‪.

 

وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الصحة اليوم الأحد، وأشاد عماد بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في توفير تمويلات لدعم قطاع الصحة، مشيرًا إلى أنه يعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في المحافظات‪.

‪ 

كما ناقش الوزير خلال الاجتماع تطورات مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية فى 1140 وحدة بـ٩ محافظات في صعيد مصر وهي" قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والأقصر وأسوان والجيزة والفيوم ".

 

‪‪ 

وقال وزير الصحة، إنه أصدر توجيهات لدعم ٢٠ وحدة رعاية صحية أساسية لتقديم خدمات متميزة في  المحافظات الأكثر إحتياجًا من محافظات الصعيد، فى إطار تقديم خدمات للنساء والولادة بحيث تخدم المرأة والطفل، وفق خطة عمل وبرنامج زمنى بالتنسيق مع البنك الدولى‪.

 

وفى سياق متصل أكدت الدكتورة سحر نصر، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، تضع فى أولوياتها دعم قطاع الصحة، من أجل المساهمة فى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين خاصة في المناطق الأكثر إحتياجًا.

 

وأضافت نصر، أن الوزارة تعمل على المشروع بالتنسيق مع شركاء مصر فى التنمية، ودعت المستثمرين إلى زيادة الاستثمار فى قطاع الصحة.

 

ولفتت نصر، إلى أنه يتم التنسيق مع البنك الدولى، للإسراع فى الحصول على باقى الشرائح للإنتهاء من المشروع فى الوقت المحدد له‪.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان