رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالتفاصيل| إخلاء مستشفى المنيا الجامعي بسبب أخطاء في الترميم

بالتفاصيل| إخلاء مستشفى المنيا الجامعي بسبب أخطاء في الترميم

أخبار مصر

رئيس جامعة المنيا

بالتفاصيل| إخلاء مستشفى المنيا الجامعي بسبب أخطاء في الترميم

محمد كفافي 01 مارس 2017 18:31

أخلت إدارة المستشفي الجامعي بالمنيا، اليوم الأربعاء، جميع مبانيها من المرضى، عقب اكتشاف وجود أخطاء هندسية في أعمال الترميم التي أجريت مؤخرًا.

 

وأوضحت جامعة المنيا في بيان رسمي، أنه تم تشكيل لجنة من المستشفيات الجامعية ومديرية الصحة بالمنيا برئاسة عميد كلية الطب، ووكيل وزارة الصحة، وتم الاتفاق على إغلاق المستشفى الجامعي الرئيسي كاملاً لمدة ثلاثة أيام.

ولفتت إلى تخصيص دور كامل بمستشفى المنيا العام، إلى جانب معاينة عدة مستشفيات تابعة لوزارة الصحة لتخصيصها مؤقتًا للمستشفيات الجامعية لاستيعاب المرضى وتقديم خدمة طبية لهم داخل محافظة المنيا بديلًا عن المستشفى الجامعي الرئيسي علمًا بأنه باقي المستشفيات الجامعية مستمرة في تقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه للمرضي بمحافظة المنيا.
 

وأكد البيان، أنه تم التنسيق والتواصل مع كافة الأجهزة الرقابية والأمنية والتنفيذية بالمحافظة، ولا يوجد أي ضرر أو خطر حدث من جراء النقل أو الإخلاء لأي مريض من المرضي اللذين كانوا بالمستشفي عند الإخلاء.
 

وتضم جامعة المنيا عدة مستشفيات وهي النساء والتوليد والأطفال، والكلى والمسالك البولية، وجراحة القلب والصدر، والمنيا الجامعي الرئيسي.

وتعد المستشفى الرئيسي أقدم هذه المستشفيات، وأُنشأت في بداية السبعينات، وتضم المباني (أ،ب،ج، وملحق ب، وملحق ج) والمبني التعليمي وسكن الأطباء والمبنى الإداري، وهذه المباني قد تقادمت وتم إجراء عملية الترميم في الفترة الأخيرة لرفع كفاءتها.

 

ونوه البيان، إلى أن هناك بعض المشكلات في مبنى (ج) وتم استدعاء اللجنة الاستشارية الهندسية التى قامت بفحص هذا المبني وأوصت بإخلائه وهو يمثل 55% من قوة المستشفي الرئيسي، كما بدأت بعض التداعيات تبدو على مبنى(ب) فأوصت اللجنة بإخلائه فوراً وقامت بعمل دعامات حديدية وفقاً للمعايير الهندسية، إلا أنه قد حدث إهتزاز للسقف أثناء تحريك جهاز طبي وتم إبلاغ الإستشاري الهندسي، وبعد المعاينة أوصي بالإخلاء الفوري لجميع مباني المستشفي حرصًا على أرواح العاملين والمرضي، ويتواصل رئيس الجامعة، بشكل مباشر مع  محافظ المنيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان