رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| مميش يتفقد أوضاع نازحي سيناء بالإسماعيلية

بالصور| مميش يتفقد أوضاع نازحي سيناء بالإسماعيلية

أخبار مصر

مميش يزور الاسر القبطية النازحة

بالصور| مميش يتفقد أوضاع نازحي سيناء بالإسماعيلية

ولاء وحيد 01 مارس 2017 14:56

تفقد الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، معسكر القرش بالإسماعيلية والذي تقيم به بعض الأسر المسيحية النازحة من العريش.
 

وقال مميش إن الأزمة الحالية عكست حجم التلاحم الوطني وقدرة الأجهزة التنفيذية على إدارة الأزمة وتقديم الدعم اللوجيستي للأسر المتضررة .

 

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعكف على مباشرة تطورات الموقف، ووجه بتوفير كافة إمكانيات الدولة في تلبية كافة مطالب واحتياجات المضارين.

 

بدوره، قال ناجي أسعد، منسق الكنيسة الأرثوذوكسية  بالإسماعيلية، أن أقباط مصر، رغم الأزمة الحالية، يشعرون بالاطمئنان والأمان في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه بتعزيز ثقافة المواطنة بين أفراد الشعب.

 

ولفت القس عزت عفيفي مفوض الكنيسة الإنجيلية إلى أن الجميع يعمل بدافع الروح الوطنية، وأن تكاتف فئات الشعب المصري سينجح في دحض ومكافحة الإرهاب، داعيًا الله أن يحفظ مصر دائماً.

 

رافق ميش خلال زيارته عدد من قيادات هيئة قناة السويس ونواب عن الإسماعيلية وممثلو منظمات حقوق الإنسان.
 

وفرت عشرات العائلات المسيحية من منازلها في شبه جزيرة سيناء؛ بسبب الحملة التي يشنها ضدهم تنظيم الدولة المعروف إعلاميًا بـ "داعش"، وأسفرت عن مقتل 7 أقباط في مدينة العريش.


وتمثل عمليات القتل تصعيدًا لحملة أعلنت عنها داعش في ديسمبر الماضي عندما فجر انتحاري نفسه في الكنيسة البطرسية، مما أسفر عن مقتل نحو 30 شخصا، معلنة الحرب على المسيحيين في مصر مثلما فعلت في أجزاء من العراق وسوريا.

 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية أن قوات الشرطة نفذت حملات أمنية مكثفة في أحياء العريش؛ لضبط المتهمين بقتل المواطنين الأقباط، كما قامت بتشديد إجراءات التأمين حول الكنائس لحمايتها من أي هجمات إرهابية.
 

وتخوض قوات الأمن مواجهات في شمال سيناء مع جماعات متشددة كثفت هجماتها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

 

نزوح أقباط سيناء
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان