رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«تنشيط السياحة» تكشف خطتها لجذب السائحين إلى مصر

«تنشيط السياحة» تكشف خطتها لجذب السائحين إلى مصر

أخبار مصر

خطة هيئة التنشيط لجذب السياحة إلى مصر

«تنشيط السياحة» تكشف خطتها لجذب السائحين إلى مصر

شيرين خليفة 01 مارس 2017 11:50

كشف اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن استراتيجية الهيئة وأهم المحاور التي تم إعدادها لجذب السياحة الخارجية إلى مصر.

 

وقال حمدي في تصريحات لـ"مصر العربية"، إن أهم المحاور التي يتم الاعتماد عليها هو العمل على تحسين صورة مصر الذهنية بالخارج، خاصة في الأسواق التي فرضت حظر  سفرها إلى مصر مثل "روسيا، وانجلترا"،  بالإضافة إلى الاهتمام بالترويج لمسار العائلة المقدسة و السياحة العلاجية.

 

وأضاف أن هناك خططًا ترويجية لجذب السياحة الصينية إلى مصر والتي تتميز بشغفها بالسياحة الثقافية، معلنًا أن السوق الصيني من الأسواق الهامة التي تصدر نسبة مرتفعة من السائحين.

 

كما أكد أن الهيئة ستعتمد على وسائل الإعلام العالمية خاصة للترويج للمنتج السياحي المصري، وذلك من خلال استضافة الصحف و المجلات والقنوات التليفزيونية، مشيرًا إلى أن الإعلام يؤثر بشكل قوي في الأسواق المصدرة للسياحة إلى المقصد المصري.

 

وأوضح أن الهيئة ستقوم باستغلال بورصة برلين والتي من المقرر انعقادها خلال الشهر الجاري، لزيادة التدفق الألماني إلى مصر، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على أسواق جديدة مثل: "اوزبكستان، وأمريكا اللاتينية" لجذب السائحين، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مهمتها الترويج للسياحة في مصر.

 

وكان  محمد عبد الجبار، مدير المكتب السياحي بألمانيا، أعلن استعدادات القطاع السياحي، لفعاليات معرض وبورصة السياحة الدولية والمعروفة بـ "بورصة برلين ITB" والتي من المقرر أن تقام في الفترة من8 وحتى 12 مارس المقبل، مشيرًا إلى أن الحملة الدعائية في برلين بدأت من منتصف فبراير الجاري.  

 

وأكد عبد الجبار لـ"مصر العربية"، أن مصر من المتوقع أن تشهد انفراجة في السوق الألماني للسياحة المتوافدة على مصر، متوقعًا ارتفاع أعداد الرحلات من 106 إلى 125 رحلة خلال أبريل المقبل.

 

يذكر أن معرض برلين ITB من أكبر الأحداث السياحية العالمية، حيث بلغت أعداد الصفقات التي تم توقيعها خلال دورته في العام الماضي ما يقرب من 73 مليار دولار، ووصل عدد زواره حوالي 175 ألف زائر، فيما بلغت أعداد الشركات العارضة 10186 شركة من مختلف أنحاء العالم.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان