رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"السياحة" تدرس تأجيل انتخابات الغرف والاتحاد شهرين آخرين

السياحة تدرس تأجيل انتخابات الغرف والاتحاد  شهرين آخرين

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

"السياحة" تدرس تأجيل انتخابات الغرف والاتحاد شهرين آخرين

شيرين خليفة 27 أكتوبر 2016 14:35

قال عادل ناجي، عضو الجمعية العمومية بالإتحاد العام للغرف السياحية، إن وزير السياحة يحيى راشد بصدد تأجيل انتخابات الغرف السياحية والاتحاد العام التابع لها لمدة شهرين آخرين.

 

 

وأضاف ناجي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أنه تقدم بطلب إلى خالد المناوي مستشار وزير لسياحة لضرورة التعجيل في إجراء الإنتخابات لتفادي الإنقسامات التي تحدث داخل الوزارة ولكنه لم يستجيب، على حد قوله.

 

وأكد أن القطاع السياحي يحتاج إلى مجلس وقيادة للتغلب على الأزمات التي تواجه القطاع والتي كان أخرها أزمة زيادة رسوم تأشيرات العمرة والحج، مشيرًا إلى أن مايتم داخل الوزارة ماهو إلا مجهودات شخصية.

 

 

واعتقد ناجي، أن عدم استجابة خالد المناوي مستشار وزير السياحة بسرعة إجراء الانتخابات لتقدمه إلى مجلس الدولة باستفسار "هل من حق المجلس المنحل الخوض في الانتخابات مرة أخرى"، مؤكدًا أن ذلك غير قانونيًا لأنه المجلس القديم تم حله بأمر من المحكمة الإدارية العليا.

 

وكانت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، قضت ببطلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية عن الدورة 2015/2019 المنعقدة بتاريخ 27 يناير 2015.

 

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها: إن الإجراءات التي اتبعتها اللجنة المشرفة على انتخابات الغرفة خالفت نصوص اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية، والتي حددت نصاب صحة اجتماعات الجمعية العمومية للانتخاب بحضور نصف عدد أعضاء الغرفة.

 

وقررت في حال عدم اكتمال هذا العدد تأجيل الاجتماع لموعد آخر، ويكون الاجتماع صحيحًا بحضور أي عدد من هؤلاء الأعضاء، وهو ما لم تثبته اللجنة المشرفة في محضرها، بل أثبتت فيه بدء عملية التصويت في الانتخابات في العاشرة صباحًا، دون أن تتحقق من اكتمال نصاب الجمعية العمومية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان