رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بيزنس إنسايدر: عقار اﻹسكندرية المائل رمز الفساد بمصر

بيزنس إنسايدر: عقار اﻹسكندرية المائل رمز الفساد بمصر

جبريل محمد 28 يونيو 2017 09:43

لمدة 21 يومًا، كان "العقار المائل" في اﻹسكندرية محط أنظار واهتمامات الناس؛ حصل على لقبه بعدما سقط على العمارة المقابلة، مما دفع السلطات ﻹخلاء السكان وقطع الكهرباء والغاز عن المنطقة.

 

ولمدة ثلاثة أسابيع، هدم المبنى عن طريق فريق من المهندسين بقيادة الجيش، إلا أنَّ هيكل العمارة غير المستقر أسفر عن انهيار مبنى مجاور قديم، ليصبح "العقار المائل" رمزًا للفساد المتزايد والثغرات القانونية في صناعة البناء والتشييد في مصر. بحسب موقع "بيزنس إنسايدر" اﻷمريكي.

 

وأوضح الموقع، أن أكثر من 390 مبنى سكنيًا ينهار كل عام، ويقدر مرصد "البيئة" التابع لمجموعة البحث المصرية أن ما يقرب من 200 شخص يموتون ويتشرد أكثر من 800 أسرة جراء المباني التي تنهار سنويًا.

 

وفي 2013، لقي 24 شخصًا حتفهم، وأصيب 11 آخرون عندما انهار مبنى سكني شرقي الإسكندرية، وفي أكتوبر 2016، تم إخلاء مبنى سكني في اﻹسكندرية أيضًا بعد تقارير عن أضرار كبيرة في الهيكل، بما في ذلك الشقوق وتفتت بعض الطوب، وفي الوقت نفسه، قال مسؤولون في المدينة إن 180 شقة سكنية في الإسكندرية تعاني من أضرار هيكلية، و32 منها تعاني من مشاكل حادة.

 

ووفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، أصبحت قوانين البناء أكثر تراخيًا في الإسكندرية خلال السنوات الأخيرة، ومع ارتفاع الطلب على المساكن يخاطر بعض المستأجرين بسلامتهم من أجل الحصول على سكن.

 

الرابط اﻷصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان