رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«درجتان للطلاب مقابل المشاركة في الانتخابات».. مقترح لنائبة يثير سخرية رواد السوشيال ميديا

«درجتان للطلاب مقابل المشاركة في الانتخابات».. مقترح لنائبة يثير سخرية رواد السوشيال ميديا

سوشيال ميديا

مجلس النواب - أرشيفية

«درجتان للطلاب مقابل المشاركة في الانتخابات».. مقترح لنائبة يثير سخرية رواد السوشيال ميديا

محمد الوكيل 26 فبراير 2018 12:50

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مقترح إحدى عضوات مجلس النواب، منح الطلاب درجتي حافز، تضافان إلى المجموع في حالة مشاركتهم في كافة الانتخابات.

 

وتفاعل رواد السوشيال ميديا، مع المقترح بسخرية عارمة، فيما أوضح آخرون أنه استمرار لمسرحية الانتخابات "الهزلية" – حسب رأيهم.

وأعلنت النائبة دينا عبدالعزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، أنها بصدد تقديم مشروع قانون يمنح الطلاب درجتي حافز، تضافان إلى المجموع في حالة مشاركتهم في كافة الانتخابات، وحازت الفكرة على تفاعل من عدد من المواطنين المتابعين على صفحة النائبة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك".

 

وقالت النائبة في تصريحات صحفية، إنها تستخدم الفيس بوك، كوسيلة للتواصل مع المواطنين، وتشاركهم الرأي في الحصول على رأي نهائي تستطيع من خلاله الوصول إلى صيغة مناسبة لأي مشروع قانون بصدد تقديمه إلى مجلس النواب، ولفتت إلى أن الفكرة جاءتها كوسيلة تشجيعية لطلاب المدارس الثانوية العامة والخاصة والفنية، مشيرة إلى أن الفيس بوك به كافة الثقافات والتوجهات السياسية.

 

وأضافت أنّ هناك عددًا من الشباب يميل للعزوف عن المشاركة السياسية نتيجة عدم التشجيع، لكن الفكرة التي تطرحها تدفعهم للمشاركة، كما أنها وسيلة ثواب بعيدة تمامًا عن فكرة فرض الغرامة التي يتم الحديث عنها لمن لا يذهب للمشاركة في الانتخابات.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أنّ المرحلة الأولى من التصويت على انتخاب الرئيس ستجري خارج البلاد أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، لتعقبها المرحلة الثانية من الاقتراع داخل مصر أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته.

 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عقد اجتماع بالغد، لتخصيص الرمز الانتخابي لكل من مرشحي الانتخابات الرئاسية، بعد عرض طلبات اختيار الرموز على مجلس الإدارة، وإصدار قرارها بشأن القائمة النهائية.

 

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن وكيل المرشح عبد الفتاح السيسي، تقدم لاختيار الرمز الانتخابي الخاص بموكله، واختار رمز "النجمة"، كما حضر المرشح موسى مصطفى موسى واختار رمز الطائرة.

 

ومن ناحية أخرى استبعدت الهيئة الوطنية للانتخابات اسم الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق، من كشوف الناخبين، بعد ساعات من إلقاء القبض عليه بتهمة التزوير ومخالفة القواعد العسكرية الخاصة بترشح العسكريين، بينما حكم بالسجن 6 سنوات على العقيد  بالقوات المسلحة أحمد قنصوة بعد إعلان على مواقع التواصل الاجتماعي رغبته في الترشح.

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان