رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«بالغاشمة أضرب يا جيش بلادي».. «تويتر» ينتفض تأييدا لعملية سيناء العسكرية

«بالغاشمة أضرب يا جيش بلادي».. «تويتر» ينتفض تأييدا لعملية سيناء العسكرية

سوشيال ميديا

عناصر الجيش المصري في سيناء

«بالغاشمة أضرب يا جيش بلادي».. «تويتر» ينتفض تأييدا لعملية سيناء العسكرية

وائل مجدي 09 فبراير 2018 20:05

انتفض رواد السوشيال ميديا تضامنًا مع العمليات العسكرية التي يشنها الجيش المصري ضد أوكار الإرهابيين في سيناء.


ودشن رواد موقع التدوينات المصغر «تويتر» هاشتاج حمل اسم «بالغاشمة أضرب يا جيش بلادي»، معلنين تأييدهم للعملية العسكرية للقضاء على الإرهابيين في سيناء.

 

وكان المتحدث العسكري قد أعلن إطلاق عملية عسكرية واسعة، في وسط وشمال سيناء، شمال شرقي البلاد، لتعقب التنظيمات المسلحة والعناصر الإجرامية.

 

وأعلن المتحدث العسكري، إطلاق عملية عسكرية واسعة، في وسط وشمال سيناء، شمال شرقي البلاد، ومناطق أخرى في أنحاء الجمهورية، لتعقب التنظيمات المسلحة والعناصر الإجرامية.

 

وقال المتحدث العسكري، في مقطع فيديو مصور، تم بثته عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إن «القيادة العاملة للقوات المسلحة بدأت صباح اليوم العملية الشاملة سيناء2018 لمجابهة الإرهاب وتطهير البلاد من البؤر الإرهابية».

 

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش، العقيد «تامر الرفاعي»، إن «قوات إنفاذ القانون بدأت عملياتها في شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر(لم يحددها)، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وتطهير بؤر الارهاب».

 

ودعا البيان، الشعب المصري، للتعاون مع «قوات إنفاذ القانون»، والإبلاغ عن أي عناصر مشتبه بها.

 

تعليق الرئيس

 

 

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجهود القوات المسحلة، لتطهير أرض مصر من الإرهاب، جاء ذلك بعد إعلان المتحدث العسكري، إطلاق عملية عسكرية واسعة، في وسط وشمال سيناء، شمال شرقي البلاد، لتعقب التنظيمات المسلحة والعناصر الإجرامية.

 

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "أتابع بفخر بطولات أبنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة، ودائماً تحيا مصر".

 

تعليق الدراسة

 

 

ومن جانبه، أصدر اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، قرارًا بوقف الدراسة بجميع المراحل التعليمية، بالتزامن مع الحملة العسكرية التي ينفذها الجيش ضد العناصر الإرهابية.

 

 كما أمر محافظ الاسماعيلية، اللواء ياسر طاهر،  بتشكيل غرفتي عمليات وطوارئ  لمتابعة أحداث العملية الشاملة التي يقوم بها الجيش بسيناء ضد العناصر الإرهابية «سيناء 2018».

 

بينما طالبت هيئة الاستعلامات بتوخي الحذر والدقة في نقل الاخبار بخصوص عملية القوات المسلحة بشمال سيناء كما أهابت الهيئة بوسائل الإعلام الأجنبي بضرورة المحافظة على الدقة في عملية نقل الأخبار .


 

وأعلن الأزهر مساندته للقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب، كما طالب وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان من الشعب المصري مساندة القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب لافتا أن الجيش  والشرطة يدافعان عن العالم.

 



وأيدت دار الإفتاء المصرية من الشعب المصري مساندة الجيش المصري وقال حسن محمد مدير مرصد الفتاوى بدار الإفتاء المصرية، إن دور المرصد يسعى لتفنيد أفكار الإرهابيين ومحاربتها ورد المصطلحات إلى سياقها الطبيعي مؤكدا أن مواجهة الجيش والشرطة للإرهاب يأتي نيابة عن الشعب المصري كله.

العملية الشاملة سيناء 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان