رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مؤيدو السيسي يفتحون النار على أحمد شفيق بعد إعلانه الترشح لانتخابات 2018

مؤيدو السيسي يفتحون النار على أحمد شفيق بعد إعلانه الترشح لانتخابات 2018

سوشيال ميديا

أحمد شفيق

مؤيدو السيسي يفتحون النار على أحمد شفيق بعد إعلانه الترشح لانتخابات 2018

محمد الوكيل 30 نوفمبر 2017 11:05

شن عدد من السياسيين والإعلاميين، المعروفين بتأييدهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، هجومًا حادًا على الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، بعد إعلانه الترشح لانتخابات 2018 الرئاسية.

 

النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، قال: "أدلى الفريق شفيق بحديث إلى قناة الجزيرة العميلة، هذه سقطة في حق مصر لن تغتفر، كنت أتمنى أن ينأى الفريق شفيق بنفسه عن ذلك".

وتساءل: "لماذا فعلها شفيق الآن؟، كان مفترض أن يعلن شفيق ترشحه من فرنسا يوم ٢٢ ديسمبر القادم، وقد اتخذ كافة الإجراءات والاستعدادات لهذا اليوم".

وبدوره قال الإعلامي الدكتور خالد منتصر: "بيقولوا الإمارات منعت أحمد شفيق من السفر، أنا باقترح على شفيق لو نجح يعمل جروب ويحكم بالواتس أب".

وعلق الكاتب الصحفي دندراوي الهواري: "السؤال الآن.. متى يتوجه أحمد شفيق إلى الدوحة ويجلس جنبًا إلى جنب مع القرضاوى وعاصم عبد الماجد وكل قيادات الإخوان وينسى ما فعله الإخوان به؟".

فيما سخر الإعلامي رامي رضوان، قائلاً: "شفيق ياراجل.. "بصوت محمد نجم".

أما داليا زيادة، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، فتساءلت: "الفريق أحمد شفيق أعلن خوضه الانتخابات الرئاسية وأنه عائد لمصر خلال أيام لإعلان الترشح رسمياً، إيه رأيكم؟ تفتكروا عنده فرصة وهل هو فعلاً منافس قوي أمام الرئيس السيسي المتوقع خوضه الانتخابات القادمة أيضاً؟".

وبدورها علقت الكاتبة الكويتية فجر السعيد: "الهارب لا ينافس الشجاع  في شعب شفرته الكرامة، عن الفريق شفيق والرئيس السيسي أتحدث".

الكاتبة الإماراتية مريم الكعبي، قالت: "يختار الفريق أحمد شفيق مناسبة احتفالات العيد الوطني للدولة، وذكرى يوم الشهيد الإماراتي وبعد أقل من أسبوع على مجزرة إرهابية لم تجف دماء أصحابها في مصر ليخرج بمشهد مخزٍ يودع به كل من احترمه يوماً، أحمد شفيق".

ومن ناحية أخرى، هاجم الإعلامي حافظ الميرازي، القنوات المهاجمة لأحمد شفيق، قائلاً: "القنوات المتضايقة من أحمد شفيق لأنه أعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة وانتقد الامارات، عبر فيديو بثته قناة الجزيرة،  ممكن يتكرموا يذيعوا بياناته على قنواتهم اذا كانت مشكلتهم معه هي القناة".

 

وتابع: "ومايعملوش زي نكتة الزوج اللي قالوا له مراتك بتخونك مع اعز أصدقائك! رد عليهم منتفضًا لشرفه، بعد ما اكتشف كذبهم إنه تأكد بنفسه إن الراجل لا صديقه ولا يعرفه، انسوا الجزيرة.. إيه رأيكم في ترشيح الجنرال شفيق؟ هل ستستضيفونه في برامجكم؟ ولا تأكدتم خلاص إنه مش صديقكم، وإنه مجرد جنرال آخر".

وقال الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي السابق، إنه فوجئ بمنعه من السفر من دولة الإمارات لأسباب لا يعرفها ولم يفهمها بعد ساعات قليلة من إعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

وأضاف شفيق، في تصريحات نقلتها فضائية الجزيرة القطرية: "كنت أنوي العودة لوطني، وفوجئت بمنعي من مغادرة الإمارات لأسباب لا أعرفها ولا أفهمها، وأنا ممتن للاستضافة الكريمة، ولكنني أرفض منعي من المشاركة في شئون بلدي".

 

ومن ناحية أخرى، صرّح الفريق أحمد شفيق لوكالة "رويترز" أنه ينوي خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 2018.

 

يذكر أنه تم رفع اسم الفريق شفيق، نوفمبر الماضي، من قوائم الترقب، عقب براءته من تهم إهدار المال العام فى وزارة الطيران، وكذلك أرض الطيارين، إلا أنه لا تزال توجد بلاغات ضده يحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع.

 

وبإعلان شفيق نيته الترشح يكون هو المرشح الأبرز حتى اﻵن الذي يعلن ترشحه بشكل رسمي، بعد المحامي الحقوقي خالد علي.

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان