رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد اختيارها عاصمة للسياحة.. هل تستعيد "الأقصر" بريقها العالمي؟

بعد اختيارها عاصمة للسياحة.. هل تستعيد الأقصر بريقها العالمي؟

تقارير

هل تستعيد الأقصر مكانتها السياحية؟

ساعات على انطلاق مؤتمر التتويج  

بعد اختيارها عاصمة للسياحة.. هل تستعيد "الأقصر" بريقها العالمي؟

شيرين خليفة 30 أكتوبر 2016 15:28

 

تنطلق اليوم أولى فعاليات الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بعد أن اختيرت مدينة الأقصر عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016.

وتزينت الأقصر لاستقبال ممثلي أكثر من 50 دولة بالإضافة إلى ما يقرب من 800 ممثل من شركات سياحية عالمية.

 

وبدأت محافظة الأقصر استعداداتها لاستقبال هذا الحدث العالمي منذ أكثر من سبعة أيام وحرص يحيى راشد، وزير السياحة على متابعة كافة الاستعدادات وعقد لقاءات مع المسؤولين والمستثمرين لخروج هذا الحدث بشكل يليق بمكانة مصر السياحية.

وتوقع الوزير أن الحدث سينعكس على صورة مصر الذهنية في الخارج كما أنه سيزيد من نسبة إشغالات الفنادق.

 

وقال اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن هذا الحدث يعد من أهم الأحداث السياحية للترويج للسياحة الثقافية في مصر.

وأشار إلى أن التغطية الإعلامية من مختلف دول العالم لهذا الحدث ستكون ضمن الفيلم التسجيلي الذي يقوم بإعداده أهم أوركسترا ألماني يزور الأقصر ويشارك في فعاليات الاحتفالية والفيلم مدته 20 دقيقة يستعرض زيارة فريق الأوركسترا لعدد من المدن ومنهم مصر وهذا الفيلم سيكون له مردود إيجابي جيد للأقصر وللسياحة بشكل عام.

 

وأضاف حمدي في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن محافظة الأقصر سيتوافد عليها خلال الـ24 ساعة المقبلة أكثر من 11 وزير للسياحة وقيادات المدن الأثرية بمختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن وزارة السياحة تتعاون مع قيادات محافظة الأقصر للوصول إلى أعلى معدلات النجاح والاستفادة من هذا المؤتمر العالمي.

 

من جانبه توقع ثروت العجمي، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، ارتفاع إشغالات الفنادق إلى 90% بانتهاء المؤتمر، مشيرًا إلى أنه حتى الآن فإن نسبة الإشغالات لا تتعدى الـ 60%

 

وأكد عجمي في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن مدينة الأقصر بدأت في استقبال الوفود المشاركة منذ أمس، معلنًا أن السياحة بدأت تظهر بعد استئناف الرحلات الجوية بين لندن والأقصر وعودة سياحة الحوافز مجددًا بعد انقطاها لعدة سنوات.

 

 وكانت 50 دولة عضو في المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة وافقت بالإجماع خلال اجتماع جلسة المجلس رقم 103 الذي عقد في شهر مايو الماضي بمدينة "ملقة" بإسبانيا على اختيار مدينة الأقصر عاصمة للسياحة العالمية لعام 2016.


وبحسب جدول أعمال المنظمة سوف تنعقد الجلسة العمومية الذي يعقد عددًا من ورش العمل ومن المقرر أن يعقد مساء الاثنين المؤتمر الصحفي لوزير السياحة يحيى راشد، ورئيس منظمة السياحة العالمي.

 

وسيسبق انعقاد القمة، اجتماعات الدورة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة، والتي ستبدأ أعمالها اليوم الأحد، إيذانا ببدء فعاليات التتويج التي يشارك فيها لفيف من وزراء السياحة في العالم والعاملين في مجالها وممثلو شركات وهيئات السياحة والطيران والإعلام الدولي وكبار المسئولين بعدد من المدن السياحية والثقافية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان