رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م | 18 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«فيسبوك وتويتر» يحجبان مقاطع فيديو مذبحة نيوزيلندا

«فيسبوك وتويتر» يحجبان مقاطع فيديو مذبحة نيوزيلندا

سوشيال ميديا

حادث نيوزيلندا

«فيسبوك وتويتر» يحجبان مقاطع فيديو مذبحة نيوزيلندا

محمد الوكيل 16 مارس 2019 09:34

حرصت مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك و تويتر"، على مواجهة تدقيقًا أكثر صرامة عقب ظهور مقطع فيديو للمشتبه به في إطلاق النار على مسجدين في نيوزيلندا.

 

وحسبما ذكرت وكالة أنباء "بلومبرج" أنه في الوقت الذي ذكر فيه موقعا "تويتر" و"يوتيوب" أنهما تحركا سريعا لإزالة المحتوى، قال مستخدمون إن مقطع الفيديو لا يزال متاحًا بشكل واسع بعد ساعات من أول تحميل له على حساب المشتبه به.

 

وكان يمكن الوصول بسهولة إلى الفيديو، الذي يقدم تصويرًا حيًا لعملية القتل داخل أحد المسجدين بمدينة كريستتشيرش في نيوزلندا، خلال، وبعد الهجوم، مع بيان للمشتبه به مفعم بالكراهية.

 

وتحاول مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إزالة الفيديو بمحتواه العدائي من المواقع التي جنت مليارات الدولارات كعوائد من المعلنين، وكانت هذه المواقع تعرضت لانتقادات في الولايات المتحدة بسبب نشرها معلومات سياسية خاطئة، وتم استدعاء مؤسس "فيسبوك"، مارك تسوكربرج، للمثول أمام الكونجرس.

 

وكانت الشرطة النيوزيلندية أعلنت أمس الجمعة مقتل 49 شخصا، على الأقل، في حادث إطلاق نار داخل مسجدين في مدينة كرايستشيرش، وتم اعتقال 4 أشخاص عقب الهجومين (ثلاثة رجال وامرأة) ولم يتم التأكد بعد من ثبوت تورطهم في إطلاق النار.

حادث_نيوزيلندا الارهابي
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان