رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| الثاني مكرر «علمي علوم» بالإسكندرية: 70 % من مناهج الثانوية العامة «حشو» 

بالصور| الثاني مكرر «علمي علوم» بالإسكندرية: 70 % من مناهج الثانوية العامة «حشو» 

أخبار مصر

السيد حسين الثاني مكرر علمي علوم بالإسكندرية

مثله الأعلى مجدي يعقوب وهدفه الالتحاق بكلية الطب

بالصور| الثاني مكرر «علمي علوم» بالإسكندرية: 70 % من مناهج الثانوية العامة «حشو» 

 حازم مصطفى 14 يوليو 2019 17:31

قال السيد حسين السيد رضوان، الطالب الثاني مكرر على الثانوية العامة شعبة علمي علوم على مسوى الجمهورية، إنه لم يصدق نفسه عندما اتصل به عدد من أساتذته لإخباره أنه الطالب الثاني على الجمهورية، رغم أنه أحزنه عدم اتصال الوزير".

وأضاف "السيد"، لـ"مصر العربية"، أنه فوجئ بظهور النتيجة قبل موعدها بيوم كامل، مشيرا إلى أنه حصل عليها من أحد المواقع على الإنترنت، مضيفا:"لما شوفتها اعتقدت أنها خطأ مش صح مكنتش مصدق".


وأضاف "الثاني مكرر"، أنا تعبت وذاكرت كتير لكن كان لدي دائما ثقة في نفسي وهي التي ساعدتني على التفوق. مشيرًا إلى أنه كان لديه حلم في الالتحاق بكلية الطب، والتخصص في جراحة القلب، وهذا الحلم تحقق الآن.

وأشار "السيد"، إلى أن لديه أحلاما أخرى ويسعى دائما للنجاح وأن يكون يومًا ما مثل الدكتور مجدي يعقوب، قائلا:"هو مثلي الأعلى من صغري".

وعن الصعوبات التي واجهته أثناء العام الدراسي، قال الطالب، دائما كانت تواجهني صعوبات في المواد التي تحتاج إلى حفظ، مثل مادتي الجيولوجيا وعلوم البيئة، مشيرا إلى أنه يواجه صعوبة في الحفظ، ولكنه يفضل المواد التي تحتاج لفهم واستيعاب، مثل "الأحياء والفيزياء" وهى المواد المفضلة لديه. 

وعن دور أسرته ومدرسيه في تفوقه قال"السيد"، إن أكثر شخصين بذلوا مجهودًا معه بعد والديه هما مدرسي الفيزياء والأحياء أستاذ تهامي وأستاذ سيد حيث أهدى إليهما تفوقه.


وأشار الطالب  إلى أنه لم يخصص ساعات كثيرة للمذاكرة خلال اليوم، قائلا:" المذاكرة مش بعدد الساعات المهم الاستيعاب والتركيز"، مضيفا:"معنديش روتين أو جدول للمذاكرة، كما أنصح الطلاب الجدد في الثانوية العامة بالابتعاد عن شرب الشاي أو المنبهات، لأنها  ضارة جدا، مضيفا:"أفضل العصائر فقط". 

وعن الدروس الخصوصية، أشار الثاني مكرر، إلى أنه كان يأخد دروس في كل المواد من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، قائلا": "أعترف أني دمرت أهلي ماديًا".

وتابع: "لايوجد أي شرح أو حضور للمدرسة في الصف الثالث الثانوي، كما أضاف أن آخر حضور كان في الصف الثاني الثانوي.

وعن طموحه في المستقبل قال إنه مستعد لاستكمال الدراسة في كلية الطب بالماجستير والدكتوراه، قائلا:"حتى لو عندي 70 سنة هكمل دراسة، عمر العلم ما يكون مكروه".



وتوجه الطالب برسالة إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم قائلا:"أطالبه بتعديل المناهج حيثإن نسبة 70% من مناهج الثانوية العامة لا فائدة منه وحشو على الفاضي"، كما شدد على ضرورة مراعاة الأخطاء في التصحيح، والاهتمام بنظر التظلمات لعدم ضياع مستقبل الطلاب .

وتابع :" الوزير مكلمنيش بس مش زعلان لأن كل مدرسيني كلموني وفرحانين بيا جدا وقالولي إنك تستهاهل النجاح.
 

امتحانات الثانوية العامة 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان