رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

كاس الامم الافريقية 2019| عروض ترفيهية وشاشات عرض.. الإسكندرية عشاق الساحرة المستديرة

كاس الامم الافريقية 2019| عروض ترفيهية وشاشات عرض.. الإسكندرية عشاق الساحرة المستديرة

أخبار مصر

عروض ترفيهية وشاشات عرض.. الإسكندرية عشاق الساحرة المستديرة

كاس الامم الافريقية 2019| عروض ترفيهية وشاشات عرض.. الإسكندرية عشاق الساحرة المستديرة

حازم مصطفى 21 يونيو 2019 11:00

أنهت لإسكنندرية عروس البحر الأبيض المتوسط استعدادتها لاستقبال الجماهير الأفريقية والعربية خلال فعاليات بطولة كاس الامم الافريقية 2019 والتي تستضيف المدينة الساحلية إحدى مجموعاتها، حيث يأمل العاملون بقطاع السياحة حدوث انتعاشة في السوق السياحي خلالها.

تستضيف الإسكندرية المجموعة الثانية لـ كاس الامم الافريقية 2019 والتي تضم منتخبات " نيجيريا، غينيا، بوروندي، مدغشقر"، وذلك في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

 

 

تطوير ستاد الإسكندرية..

 

ولأنه الجهة التي تستضيف مباريات المجموهة الثانية فقد حظى ستاد الإسكندرية بالجانب الأكبر من اهتمام المسئولين بالمدينة الساحلية حيث يشهد مشروع ضخم لتطوير وتأهيله.

 

ويتضمن الأعمال تطوير الاستاد والمنطقة المحيطة به علاوة على ملاعب التدريب التي من المقرر أن تستضيف مباريات بطولة كاس الامم الافريقية 2019، لمتابعة اللمسات النهائية و الاستعدادات الأخيرة لاستضافة البطولة، ومتابعة ماتم تنفيذه  من أعمال التطوير ورفع الكفاءة خارج وداخل الإستاد وما يضمه من منشآت رياضية وملاعب.

شاشات عرض بالميادين..

 

وجهزة الأجهزة التنفيذية بالمحاظة عدد من الشواطئ المجانية والمتميزة، وكذا عدد من الميادين والحدائق العامة علي مستوي الأحياء لوضع شاشات عرض لمشاهدة المباريات، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، وتجهيز مراكز الشباب لوضع شاشات عرض لإتاحة القدر الأكبر من الفرص للجماهير وعشاق كرة القدم لمتابعة المباريات.

 

لوحات إرشادية بمحطات الترام

 

وقامت الهيئة العامة لنقل الركاب في الإسكندرية، بتطوير ورفع كفاءة محطات الترام "خط الرمل" والبالغ عددها 31 محطة، وذلك استعدادا لـ كاس الامم الافريقية 2019.

وقال المهندس محمد زكريا، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالإسكندرية، إنه تم البدء في تركيب لوحات إرشادية لمسار ترام الرمل علي أرصفة المحطات، ما يمكن الزوار من معرفة الأماكن بسهولة ويسر.

طوارئ بالصرف الصحي..

 

وقال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، بأنه تم مراجعة جميع الخطوط الرئيسية وتطهير جميع الشنايش حول منطقة الإستاد كما تم تغيير فرعتين على الشبك الرئيسية وإنشاء مشروع صرف داخل حديقة الإسعاف لربط الشبكة بصرف الكرفانات التى تقام بالحديقة لخدمة جمهور الإستاد بالإضافة إلى التعاون مع شركات المقاولات التى تعمل داخل وخارج الإستاد وللاطمئنان على الحاله العامة لمنشآت الصرف الصحي .

وأشار إلى أنه تم تطبيق نموذج محاكاة لتصريف مياه الأمطار بمحيط الإستاد وذلك لاختبار ميول البلدورات الجديدة المرتبطة بشنايش الأمطار وللخدمة أثناء فترة البطولة تتواجد سيارات الشفط والمدمجة إلى جانب توافر بدالة تحسبا لأي طارئ مع فرقتين تدخل سريع، مؤكدا أن هذه الخطوات تأتي فى متابعة مستمرة من المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لجميع الشركات التابعة.

 

برنامج ترفيهي وعروض فنية..

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، أنه قد تم إعداد وتجهيز عدة برامج سياحية وترفيهية لجميع الفرق المشاركة في كاس الامم الافريقية 2019 والوفود المرافقة لها من الدول الأفريقية وضيوف المحافظة ، تتضمن تنظيم فقرات فنية وثقافية، إلى جانب تنظيم برنامج خاص لزيارة جميع الأماكن السياحية ومعالم المحافظة والمزارات السياحية وجولات ميدانية للوفود للتعرف على الملامح السياحية لعروس البحر الأبيض المتوسط وتسويقها من خلال كونهم سفراء لبلادهم خاصة أن المحافظة تمتلئ بالمناطق والمزارات السياحية المتميزة .

 

وأوضح "قنصوه"، أن الاسكندرية" target="_blank">استاد الاسكندرية الرياضي والمنطقة المحيطة به قد شهد أعمال تطوير مكثفة خلال الأشهر الماضية لاستقبال بعض مباريات بطولة كاس الامم الافريقية 2019.

 

وأشار المحافظ  إلى أنه علاوة على ذلك فقد تم الانتهاء من جميع أعمال التطوير والتجميل لجميع الشوارع والميادين خاصة المداخل والمحاور المرورية الرئيسية بالمحافظة، ورفع كفائتها وتزيينها، وصيانة وتجديد أعمدة الإنارة بها، وووضع العلامات الارشادية والمرورية اللازمة وصيانة جميع المسطحات الخضراء وتشغيل النوافير بالميادين بنطاق المدينة .

 

وأضاف محافظ الإسكندرية أنه تم تزيين مداخل المدينة بعلم مصر وأعلام الدول والفرق المشاركة في كاس الامم الافريقية 2019.

كأس الأمم الأفريقية 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان