رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فى امتحان «الاستاتيكا» 2019.. فرحة ومحاولة انتحار وضبط 5 حالات غش

فى امتحان «الاستاتيكا» 2019.. فرحة ومحاولة انتحار وضبط 5 حالات غش

أخبار مصر

نموذج اجابة امتحان الاستاتيكا 2019

فى امتحان «الاستاتيكا» 2019.. فرحة ومحاولة انتحار وضبط 5 حالات غش

فادي الصاوي 15 يونيو 2019 18:41

بفرحة ومحاولات انتحار وغش، أنهى ما يقرب من 117 ألفاً و331 طالبا و طالبة مقيدين بشعبة علمي رياضة بالثانوية العامة، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" اليوم السبت 15 يونيو، وسط ارتياح كبير من مستوى الأسئلة التى جاءت من النماذج التى نشرتها وزارة التربية والتعليم- وفقا لبعض الطلاب-.

 

تبلغ الدرجات الكلية لامتحان "الاستاتيكا" 30 درجة، ويتكون من  18 سؤالًا، وتصل عدد صفحات البوكليت 28 صفحة ، وزمن الاختبار ساعتان.

 

ونشرت صفحة الغش الإلكتروني "بالغش اتجمعنا" صور من امتحان "الاستاتيكا" الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة بعد أقل من مرور 20 دقيقة من وقت الامتحان، وعلق بعض الطلاب على منشور الأسئلة بأنهم يريدون حل الأسئلة أيضا، وبدورها كشفت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، عن ضبط 5 حالات غش إلكترونى، بامتحان الاستاتيكا، مؤكدة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المتورطين فى الغش وأيضا الملاحظين فى اللجان.

 

وقعت حالات الغش التى تسربت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، في محافظة القاهرة "إدارة القاهرة الجديدة"، وفي محافظة قنا "إدارة نجع حمادي"، وفي محافظة كفر الشيخ "إدارة بيلا"، وفي محافظة القليوبية "إدارة طوخ"، وفي محافظة أسوان "إدارة أسوان التعليمية".

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم من حيازة الطلاب للهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه في امتحانات الثانوية العامة، وأكدت أن من يقوم باستخدام الهاتف المحمول في الغش يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، وكذلك من اشترك في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

 

ويوجد فى كل مدرسة بامتحانات الثانوية العامة 5 عصيان إلكترونية و5 أعضاء أمن يستخدمون هذه العصيان للتأكد من عدم وجود أى وسائل إلكترونية للغش مع الطلاب، وتتولى قوات تابعة لوزارة الداخلية عملية تأمين اللجان، وفى حالة وقوع أى أحداث شغب تبدأ وزارة  التعليم فى تطبيق إجراءاتها الاحترازية الجديدة.

 

من جانبه أكد خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، أن امتحان اليوم مر بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

الأمر ذاته أكده طلاب بالثانوية ومنهم الطالب يوسف محمد الذى أدي امتحان اليوم في مدرسة السعدية التابعة لإدارة غرب مدينة نصر وأشاد بسهولة الامتحان، باستثناء بعض النقاط الصعبة التى تميز الطالب المتميز عن غيره من أقرانه

 

وكعادتهم تجمع عدد من أولياء الأمور، حول أبنائهم، عقب انتهاء امتحان الاستاتيكا للاطمئنان عليهم والتخفيف عنهم.

 

وعلى النقيض عبرت طالبة بمدينة الغردقة عن صعوبة امتحان اليوم، بأن ألقت بنفسها من الشباك، وتم نقلها إلى مستشفى الغردقة العام لتلقي العلاج، وتلقت غرفة عمليات محافظة البحر الاحمر إخطارًا بإلقاء طالبة تدعى ا ع ع 16 سنة بنفسها من الشباك ، وذلك لإصابتها بحالة نفسية سيئة نتيجة صعوبة مادة الاستاتيكا اليوم وطول الامتحان بمدرسة لجنة خالد بن الوليد بالغردقة وتم نقلها إلى مستشفى الغردقة العام .

 

فى السياق ذاته أشارت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إلى أن أسئلة امتحان مادة الاستاتيكا، جاءت متوسطة الصعوبة وكثيرة وتحتاج لوقت أكبر من الوقت المخصص للإمتحان.

 

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن الإمتحان تضمن بعض النقاط الصعبة والشكاوي العظمي كانت من تعدد وكثرة الأسئلة التي لا تتناسب مع الوقت المخصص للإمتحان حيث طالب الطلاب وأولياء أمورهم بأن يكون الوقت المخصص للإمتحان ثلاث ساعات بدلا من ساعتين .

 

امتحانات الثانوية العامة 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان