رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| أهالي دهب ينظمون أطول مائدة رمضانية على الممشى السياحي

بالصور| أهالي دهب ينظمون أطول مائدة رمضانية على الممشى السياحي

أخبار مصر

أهالي دهب ينظمون أطول مائدة رمضانية على الممشى السياحي

تزامنًا مع ذكرى العاشر من رمضان..

بالصور| أهالي دهب ينظمون أطول مائدة رمضانية على الممشى السياحي

إسلام محمود 15 مايو 2019 22:25

 

نظم أهالي مدينة دهب، بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، أطول مائدة إفطار جماعي بطول ممشى دهب السياحي بمشاركة جميع طوائف مجتمع مدينة دهب من بدو ووافدين وسائحين من مختلف الجنسيات ، احتفالا بذكرى نصر العاشر من رمضان .
 


وحسب محسن جعفر أحد منسقى مائدة الإفطار أن أهالي مدينة دهب اعتادوا علي إقامة هذه المائدة كل عام خلال شهر رمضان المبارك، وذلك تزامنا مع إحياء ذكرى العاشر من رمضان.


وأكد أن مائدة الإفطار تهدف إلي تأكيد روح المودة والتعاون بين مواطني سيناء بمختلف طوائفهم إرسال رسالة للعالم بأننا قادرون علي حماية أرضنا بالتعاون والاتحاد
وأشار إلى أن أصحاب المطاعم والكافتيريات شاركوا بشكل إيجابي وفعال لإقامة هذه المائدة.


وضمت المائدة جميع الطوائف من السائحين من مختلف الجنسيات ولفيف من المصريين من أهل المدينة وزوارها ورجال الأعمال وأصحاب المطاعم والكافتريات وغيرها في مشهد يتكرر كل عام على ممشى دهب السياحي.


وقال الشيخ منصور المزيني أحد مشايخ قبيلة مزينة واحد الداعمين المائدة بدهب ، أن مأدبة الافطار الجماعي التي اقبمت اليوم بالممشى السياحي بمدينة دهب تجسد أسمى معاني الوحدة الوطنية، وتأتي تكريسًا لقيم المحبة والتعاون، حيث تتآلف القلوب وتتجلى معاني التسامح والتآخي الديني في نفوس أبناء المجتمع القائم على المحبة والعيش المشترك بين جميع أبناء الطوائف.


وأكد الشيخ منصور أن المأدبة أقيمت في أجواء جو سادتها ملامح التسامح والأخوة والمحبة وروح الفريق الواحدة التي تتميز بها مدينة دهب المعروفة بأنها مدينة السحر والجمال.


وقال علي عايش ، صاحب إحدى القرى السياحية بدهب ، أن المأدبة الماضية التي أقيمت بدهب جاءت بجهود كافة أبناء المدينة من أبناء قبائل وأصحاب فنادق وقرى سياحية ، بمناسبة ذكرى نصر اكتوبر الذي وافق يوم العاشر من رمضان ، واحتفالا بهذا النصر العظيم الذي أنهى أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر وطهر أراض سيناء من دنس الاحتلال.


وأكد سليمان جبالي من مشايخ و موز قبيلة الجبلاية بجنوب سيناء ، أن المائدة التي امتدت بطول الممشى السياحي لدهب دعمها كل أبناء سيناء والمقيمين وجلس عليها وتنازل طعامها السباح الأجانب والعرب والمسلمين والمسيحيين المقيمين والوافدين على دهب ، لتأكيد روح التسامح والمحبة، في هذا الشهر الفضيل الذي شهد أعظم نصر في التاريخ المصري وهو نصر أكتوبر المجيد.


فيما اعتبر صالح حميد المحامي وأحد رموز مدينة دهب ، أن المائدة الرمضانية التي أصبحت تقام بصفة سنوية ، باتت من أهم الملامح الرمضانية التي يتم الاعداد لها من بداية شهر رمضان وتقام في اليوم العاشر منه ، بالتزامن مع احتفالات مصر بذكر نصر اكتوبر ، في إشارة إلى انتصارات الجيش المصري على إسرائيل واستعادة أراض مصر من بين أنياب الاحتلال ، و يابو للعالم أجمع على أن مصر وخاصة مدينة دهب وسيناء هي أرض السلام والإخاء والأمن والأمان.

رمضان 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان