رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الأحد 21 يوليو 2019 م | 18 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

استفتاء التعديلات الدستورية | صور..إقبال بإمبابة والمطار.. و«والي» تصوت بالعجوزة

استفتاء التعديلات الدستورية | صور..إقبال بإمبابة والمطار.. و«والي» تصوت بالعجوزة

أخبار مصر

الاستفتاء على الدستور بمطار القاهرة

في ثاني أيام استفتاءالدستور.. 

استفتاء التعديلات الدستورية | صور..إقبال بإمبابة والمطار.. و«والي» تصوت بالعجوزة

مصطفى محمد 21 أبريل 2019 10:30

فتحت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أبوابها في التاسعة، من صباح اليوم الأحد، في يومها الثاني، في محافظات الجمهورية.

 

وشهد مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، منذ الساعة الأولى لبدء الاستفتاء، حضور أعداد كبيرة من العاملين بقطاع الطيران المدني والركاب المسافرين بالمطار، في اللجان المخصصة.

 

 

وخصصت شركة ميناء القاهرة الجوي، غرفة عمليات بالمبني الإداري بالشركة لمتابعة عملية الاستفتاء على الدستور، والتسهيلات المقدمة للناخبين من العاملين باللجان المخصصة على مدار الساعة من خلال كاميرات المراقبة بمحيط المقار الانتخابية. 

 

فيما تشهد محيط اللجان الانتخابية بصالة 1 ومبنى الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، تواجدًا أمنًيا مكثفًا من قوات الجيش والشرطة لتأمينها، من خلال لجنتين جهزتهما شركة الميناء بوسائل الراحة، لتصويت العاملين والركاب المسافرين والقادمين. 

 

في سياق متصل أدلت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بصوتها في اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك في مدرسة الأورمان بالعجوزة.

 

أما في إمبابة، تصدر كبار السن المشهد منذ الساعة الأولى لبدء الاستفتاء في اليوم  الثاني، وسط إقبال من قبل الأهالي.

 

وتضم دائرة إمبابة 562 ألف ناخب، يحق لهم التصويت ويدلون بأصواتهم في 91 لجنة، بـ45 مقرا انتخابيا، منها 3 لجان للمغتربين.

 

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أمس السبت، وتستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

 

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء في مؤتمر صحفي، المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام 19 و20 و21 من الشهر الجاري للمصرين بالخارج، و20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

ووافق مجلس النواب، الثلاثاء، على إدخال تعديلات على دستور 2014، تسمح بإنهاء الرئيس الحالي ولايته عام 2024 بدلًا من 2022، وزيادة مدة الرئاسة لتصبح 6 سنوات بدلًا من 4.

 

كما تشمل التعديلات استحداث غرفة نيابية ثانية "مجلس الشيوخ"، وإدخال تعديل على المادة 200 التي تُحدد مهام القوات المسلحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان