رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تفاصيل استعدادات محافظات القناة لعيد الفطر

تفاصيل استعدادات محافظات القناة لعيد الفطر

نهال عبد الرءوف 13 يونيو 2018 15:02

أعلنت محافظات القناة الثلاثة درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث رفعت الأجهزة التنفيذية بكلاً من الإسماعيلية والسويس وبورسعيد حالة الطوارئ، ورفع كفاءة المنتزهات والشواطئ استعداداً لاستقبال الألاف من المواطنين خلال عطلة عيد الفطر.

 

فبالإسماعيلية، أكد المحافظ اللواء ياسين طاهر على جميع أعضاء الجهاز التنفيذى للمحافظة بضرورة سرعة الانتهاء من اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك والذى يتزامن مع بدء لإجازة وموسم فصل الصيف.

 

ووجه بأهمية وضع خطة تنفيذية لاستقبال العيد مع الآخذ فى الاعتبار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مديريات الخدمات وتكثيف الحملات الرقابية على جميع الأسواق ومنافذ بيع السلع والتأكد من سلامة وجودة المعروض منها بالأسواق ومراقبة وضبط الأسعار ومواجهة أى شكل من أشكال الاستغلال أو الغش التجارى.

واستعرض المحافظ ما تم تنفيذه من استعدادات مديريات الخدمات الأساسية لاستقبال العيد ومنها مديريات الصحة والتموين والأوقاف.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة اطلاق حملات مكثفة للنظافة العامة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها خلال تلك الفترة وصيانة جميع الحدائق العامة والمنتزهات والمسطحات الخضراء حتى تكون الإسماعيلية فى أبهى صورة لاستقبال ضيوفها وزوارها من مختلف المحافظات خلال فترة العيد والإجازات .

وفى بورسعيد عقد االمهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة اجتماعاً مع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة لبحث الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث أشار إلى أنه تم توجيه جميع رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة قبل عيد الفطر.


وأكد على إعلان حالة الطوارئ في جميع المستشفيات الحكومية بدءاُ من وقفة العيد حتى آخر أيام عيد الفطر، وكذلك قيام مديرية التموين بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري ومباحث التموين بشن حملات على الأسواق والمحلات للتأكد من جودة السلع المعروضة.


وأشار إلى أن جميع المخابز سوف تعمل بكامل طاقتها طوال أيام العيد مع تواجد مشرفي التموين طوال الوقت بالأسواق، مؤكداً على أن هناك تعليمات من محافظ بورسعيد بتكثيف الحملات على شاطئ بورسعيد والتنسيق مع شرطة المرافق والمرور لمنع صعود الدراجات البخارية وتواجد دوريات ثابتة ومشتركة بطول الشاطئ مع تكثيف أعمال النظافة بصورة دائمة على الشاطئ خاصة بأن العيد يشهد إقبال كبير من المواطنين علي المتنزهات والشواطئ.


وأضاف أنه تم تحديد 8 ساحات لأداء صلاة العيد مع قيام رؤساء الأحياء بتكثيف العمل في إزالة الإشغالات والتنسيق مع المرافق في رفع جميع المخلفات حول ساحات الصلاة الثمانية وتجهيزها لتكون في استقبال المصلين.

وفى السويس كلف المحافظ عقد اللواء أحمد محمد حامد، مديري مديريات الكهرباء والصرف الصحي والمياه وجهازالتجميل والنظافة والمرافق ورؤساء الأحياء بوضع خطة لاستقبال عيد الفطر المبارك.

ووجه مدير عام التموين ومشروع المخابز بتحديد المخابز التي ستعمل فترات مسائية خلال إجازة العيد، وكذلك المرور على الأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية واللحوم بالتعاون مع الصحة والطب البيطري والتموين و المرافق.

 وكلف مديرية الأوقاف بتجهيز 65 ساحة لصلاة عيد الفطر بالتنسيق مع رؤساء الاحياء و جهاز التجميل و النظافة.

وطالب إدارة المرور بوضع خطة لتنظيم الشوارع أثناء العيد لمنع تكدس السيارات بالميادين والشوارع الرئيسية، وأعطى تعليماته للمروربتكثيف التواجد الأمني بالطرق الرئيسية التي تربط محافظة السويس مع محافظة جنوب سيناء وخاصة بنفق الشهيد أحمد حمدي، بالإضافة إلى طريق (السخنة- البحر الأحمر) وطريق (مصر – السويس).
 

وشدد حامد على  مديرية الصحة برفع حالات الطوارئ بالمستشفيات وإلغاء الإجازات للأطباء وطاقم التمريض، مع تحديد الورديات بالأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات العامة والتأكيد على توفير كافة الأدوية المطلوبة بقسم الطوارئ والحوادث بالمستشفى العام و خطة انتشار سيارات الاسعاف ساحات الصلاة والطرق الرئيسية.

وأكد المحافظ على مدير إدارة الأزمات بالمحافظة بضرورة فتح غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار اليوم لاستقبال شكاوى المواطنين والاستجابة لها بالتنسيق مع غرف العمليات بالجهات المعنية و الاحياء.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من الجهات المعنية أثناء إجازة العيد لمنع وإزالة أي مباني جديدة مخالفة ، كما وجه جهاز التجميل والنظافة بالتنسيق مع الأحياء بوضع خطة لرفع القمامة والمخلفات طول أيام العيد.


وأكد لى المتابعة الميدانية وهندسة الري وإدارة الأزمات بالحفاظ على منسوب المياه بترعة السويس لتوفير المياه للمحطات على مستوى مناطق السويس بالكامل، مشددًا على مدير عام تشغيل شركة توزيع كهرباء بعدم قطع التيار أثناء إجازة العيد وتشكيل فريق طوارئ للتحرك لحل أي مشكلة ناتجة عن انقطاع التيار.

 

عيد الفطر 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان