رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور|  5 أماكن بالإسكندرية  يجب أن تزورها في العيد.. تعرف عليها

بالصور|  5 أماكن بالإسكندرية  يجب أن تزورها في العيد.. تعرف عليها

 تزخر عروس البحر الأبيض المتوسط (الإسكندرية) بالعديد من المعالم والأماكن السياحية الجميلة والجذابة، والتي قد لا يكون لها مثيل في مكان آخر؛ فبخلاف شواطئ البحر المرتبطة دائما بالمدينة الساحلية هناك الكثير من المتنزهات والحدائق، بالإضافة إلى المناطق التاريخية.

 

ومع اقتراب عيد الفطر المبارك تكون الإسكندرية مقصدا لآلاف الزائرين الذين يتوافدون عليها للاستمتاع بجمالها الخلاب ومعالمها الساحرة، ومن هنا تستعرض "مصر العربية"، 5 مناطق يجب أن تزورها عند زيارة المدينة.

 

قلعة قيتباي

تعتبر قلعة قيتباي الأثرية من المناطق التاريخية الهامة بعروس البحر الأبيض المتوسط حيث تطل شامخة على ساحل البحر بمنطقة بحري القديمة، ويتوافد المواطنين على ساحتها الخارجية المطلة على البحر للاستمتاع بالهواء العليل وقضاء وقت ممتع بصحبة الأهل والأصدقاء.

الترام كافيه

وسيفوتك كثيرا إذا ما أتيت للإسكندرية للتنزه ولم تستقل الترام كافيه -وهو عباره عن كافية متنقل داخل عربة ترام- للقيام بجولة بداية من منطقة محطة الرمل وسط المدينة وصولا لفيكتوريا شرقها ومرورا بالعديد من المعالم والقصور التاريخية بالمدينة الساحلية.

حديقة حيوان النزهة

كما أن عليك زيارة حديقة الحيوان بمنطقة سموحة والتى تقع على مساحة 24 فدان وهي ثاني أكبر حديقة للحيوان في مصر بعد حديقة حيوانات الجيزة فيما يزيد عمر تأسيسها عن 100 عام، كما تعتبر مكانا جاذبا للمواطنين خلال الأعياد.

 

حدائق المنتزه والمعمورة

كما يمكنك أن تزور حدائق قصر المنتزه الشهيرة بأشجارها العتيقة وشواطئها الرائعة والتي تمتد على مساحة  365 فدان، وتتضمن عدد من القصور الملكية ومنها قصر المنتزة والسلاملك والحرملك، وغيرها، إلى جانب المعمورة التى تتميز بالخصوصية والهدوء حيث تشبه المدينة المغلقة على وزوارها وتضم عددا كبيرا من الشواطىء  البديعة.

 

منطقة بحري "المرسى أبو العباس"

ولمن يريد أن يعيش في أجواء الإسكندرية القديمة، حيث البيوت القديمة والبحر والسفن ورائحة الأسماك والمساجد الشهيرة مثل المرسى أبو العباس وياقوت العرش والبوصيرى وغيرها فما عليك سوى الاتجاه لمنطقة بحري.

 

وهناك يمكنك القيام بجولة فى البحر على متن "فلوكة" أو مركب صغير بمنطقة الميناء الشرقى، أو زيارة الأضرحة والمساجد العتيقة لأولياء الله الصالحين بميدان المساجد الشهير أو تناول وجبة أسماك شهية بأحد المطاعم هناك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان